موقع الحدث نيوز

هل يوقف عرض مسلسل الهيبة؟

الاعتراض هو على تقديم بعلبك - الهرمل ضمن قالب اجرامي خارج عن القانون

علم “الحدث نيوز” أن مجموعة من المحامين في منطقة بعلبك – الهرمل، بصدد تقديم امر على عريضة أمام محكمة الامور المستعجلة من اجل وقف عرض مسلسل الهيبة الذي يعرض على قنوات عدة بينها mtv اللبنانية.

خلفية القرار مبنية، بحسب المعلومات، على الاستياء الكبير الذي تسبب به عرض المسلسل بصيغته الحالية عند اهالي بعلبك – الهرمل الذي رأوا فيه تشويهاً مقصوداً لمسار حياتهم في ظل وجود زيادات في تفاصيل المسلسل وصبغ الاعمال المافياوية فقط على ابناء المنطقة دون المرور بالشق الانساني.

وبحسب ما سرب لـ”الحدث نيوز”، فالعلامة الفارقة التي اججت الرأي العام العشائري في بعلبك، هو تصوير ابناء المنطقة يعملون في تجارة الرقيق (الدعارة) وهو امر منبوذ في هذه المجتمعات.

وكان المحامي اشرف الموسوي قد اعرب سابقاً عن رغبة عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع عبر المراجع القضائية عبر تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي والهدف ايقاف عرض المسلسل لانه يثبت في ذهن المشاهد اللبناني عامة والبعلبكي خاصة صورة نمطية عن منطقتنا خلاصتها بأن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الإجتماعي.

وتابع أن المسلسل يحاكي خيال وظواهر منبوذة يراد لها ان تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل الثأر والمخدرات، وإن إستعمال بعض اللهجات اللبنانية العريقة (البعلبكية) لصبغ الوقائع التي تعرض بانها تحاكي حياة وأنماط عشائر وعائلات بعلبك والبقاع الشمالي.

المصدر الحدث نيوز