السفير الايراني في بيروت : الموضوع السوري يجب أن يحل في الداخل السوري

29 نوفمبر, 2011 - 1:21 مساءً
السفير الايراني في بيروت : الموضوع السوري يجب أن يحل في الداخل السوري

الحدث نيوز | بيروت

أوضح السفير الايراني غضنفر ركن آبادي بعد لقائه وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، أن ان اللقاء تناول الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية خلال الزيارة التي قام بها الرئيس سعد الحريري والوفد الوزاري المرافق له الى طهران”.
وأشار الى انه “من خلال هذه الإتفاقيات الموقعة سبعة منها تعود الى وزارة الشؤون الإجتماعية والوزارات والمؤسسات المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكانت وجهات النظر مشتركة حول البدء بتنفيذها بأسرع زمن ممكن لهذه الإتفاقيات التي عناوينها الأساسية هي التعاون بين البلدين في مجال مكافحة ومحو الأمية، وفي مجال مكافحة المخدرات والإدمان عليها وتأهيل المعوقين، وفي مجال رعاية العجزة وإيجاد مراكز تقنية ومهنية للذين ليس لهم معيل”.
سئل عن التوترات الأمنية التي شهدها الجنوب اليوم؟
أجاب:”نحن دائما نؤكد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الإستقرار وتعزيز الأمن واستتبابه على كل الأراضي اللبنانية بشكل كبير، ولبنان مهدد منذ تأسيس هذا الكيان الصهيوني اللامشروع منذ سنة 1948 الى يومنا هذا، ولكن بالوعي والدراية لدى جميع الأطراف في لبنان بإمكان لبنان أن يجتاز هذه المراحل، وسيكون من الطبيعي ان الشعب اللبناني والمسؤولين في لبنان والقيادات اللبنانية لا يستطيعون أن يقبلوا بتنفيذ أي تهديد من جانب العدو الإسرائيلي”.

وعن العقوبات الإقتصادية التي فرضت على سوريا؟ قال: “نحن كبلد اختبر كل هذه المراحل منذ 32 عاما وصلنا الى نتيجة أن هذه الأساليب أصبحت قديمة ولا يمكن أن تؤثر على أي بلد في العالم، لذلك أعلنا موقفنا بأن الموضوع السوري ينبغي أن يحل في الداخل السوري، وهذه هي سوريا شعبا وحكومة وقيادة بقيادة الرئيس بشار الأسد الذين يستطيعون أن يحلوا أي إشكالية موجودة في سوريا، هناك مطالب إصلاحية ونحن الى جانب هذه المطالب الإصلاحية بقيادة الرئيس الأسد وبوعي الشعب. نحن نأمل أن يحصل اتفاق في هذا المجال في أسرع زمن ممكن ونحن بشكل عام نرفض أي تدخل خارجي في شؤون داخلية لسوريا أو أي بلد آخر في المنطقة”.
وقال: ” وجهنا دعوة رسمية الى الوزير ابو فاعور من الوزير شيخ الإسلام وزير الشؤون الإجتماعية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية للقيام بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والإتفاق حول البرنامج التنفيذي المتعلق بتنفيذ هذه الإتفاقيات”.

29 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل