هآرتس: الإخوان المسلمون أعطوا تطمينات لواشنطن بعدم إلغاء “كامب ديفيد”

29 نوفمبر, 2011 - 2:00 مساءً
هآرتس: الإخوان المسلمون أعطوا تطمينات لواشنطن بعدم إلغاء “كامب ديفيد”

الحدث نيوز | وكالات

قالت صحيفة “هآرتس” الصهيونية في عددها الصادر يوم الاثنين28/11/2011، إن الإدارة الأمريكية فتحت اتصالات مع جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر التي أعطت تطمينات بأنها لن تقوم بإلغاء اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

وأضافت، أنه في الشهرين الأخيرين التقى مندوبون عن الجماعة دبلوماسيين أمريكيين كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية مؤخراً، وأن أحد هؤلاء جاك وولس نائب جيف بلتمان مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، القنصل الأمريكي السابق بالقدس.

وأشارت إلى أن ذلك كان بغرض استيضاح موقف “الإخوان” فيما يتعلق بالعلاقات بإسرائيل وحقوق الأقليات والمرأة وغيرها، وأوضحت أن “الإخوان” أعطوا ردود مطمئنة، حيث خرجت الإدارة الأمريكية بانطباع بأن “الإخوان” لن يسعوا لإلغاء اتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب.

إلى ذلك، أكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، أن مصر “تعيش الآن فترة انتقالية صعبة الأمر الذي يقلقني بشدة “، وقال “ما تمر به مصر تجربة لم تمر بها من قبل، فالقوى الثورية غير منظمة لكنني اعتقد أن القاهرة لديها أسباب كافية ومصالح للحفاظ على السلام، إننا نقيم مع طنطاوي علاقات جيدة”.

وأضاف، وفق ما نقلته صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” إن “الانتخابات المصرية القادمة ستشهد انتصار الجماعات الأكثر تنظيما، الجماعات التي يمكنها أن تجلب حلا لمشاكل العالم العربي الحقيقية”؛ مختتماً بالقول: “أفضل شيء الآن هو عدم التدخل في شئون مصر الداخلية والتزام الصمت”.

29 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل