وصول مقاتلين ليبيين لدعم المعارضة السورية والخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل مشاورات حول سورية مع موسكو

29 نوفمبر, 2011 - 3:14 مساءً
وصول مقاتلين ليبيين لدعم المعارضة السورية والخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل مشاورات حول سورية مع موسكو

الحدث نيوز | وكالات 

نقل موقع “اليوم السابع” عن مصدر ليبي قوله ان 600 مقاتل من ثوار ليبيا توجهوا بالفعل إلى سورية خلال الأيام القليلة الماضية لدعم المعارضة السورية.

وأوضح المصدر أنه بعد إعلان المستشار مصطفى عبد الجليل استعداد ليبيا لتقديم الدعم للثوار فى سورية، تم فتح باب التطوع لمشاركة الثوار الليبيين فى هذه العملية. ولفت المصدر إلى أن هناك تنسيقا بين المجلس الانتقالى الليبى ونظيره السورى لتقديم الدعم المستمر.

واضاف المصدر إن هؤلاء الثوار دخلوا إلى سورية عن طريق تركيا وسينضمون إلى “الجيش السورى الحر” لمواجهة الموالين لبشار الأسد، مؤكدا أن باب التطوع مازال مفتوحا فى ليبيا فى حالة رغبة آخرين فى المشاركة.

على صعيد متصل أكد الناطق باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن واشنطن تواصل مشاروات مع موسكو حول الوضع في سورية. وقال في مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني: “نواصل مناقشة الوضع مع موسكو. نجري مشاروات مع الجميع من أجل تحديد الخطوات القادمة حيال سورية”.

وأشار تونر إلى أنه من المبكر الآن الحديث عن إعداد قرار أممي حول سورية مماثل لقرار مجلس الأمن الدولي حول ليبيا الذي تبناه في مارس/آذار الماضي، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستركز على أساليب ضغط غير متعلقة بمجلس الأمن الدولي.

وواصل: “من المهم الآن أن نفهم ماذا يمكن أن نفعل. لقد اتخذت الجامعة العربية مؤخرا قرارا تاريخيا بتجميد عضوية سورية. نعم، نعتبر مجلس الأمن الدولي وسيلة فعالة، لكن سنركز على النشاط خارج إطاره”.

29 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل