قذائف على بعد أمتار من سيارة قائد عسكري خلال تدريب جنوب فلسطين المحتلة

30 نوفمبر, 2011 - 12:53 مساءً
قذائف على بعد أمتار من سيارة قائد عسكري خلال تدريب جنوب فلسطين المحتلة

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

تدّخل قائد الجيش الإسرائيلي بيني غينتس بشكل عاجل لوقف تدريب عسكري جنوب اسرائيل، بعد مشاهدته لسقوط قذيفتين مدفعيتين بالقرب من السيارة التي كان يستقلها قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي آفي مزراحي الذي كان في زيارة للمكان.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” أن الجيش الاسرائيلي باشر اليوم الاربعاء باجراء تدريب عسكري جنوب اسرائيل، بمشاركة بعض الوحدات البرية وكذلك قوات من الاحتياط، واثناء التدريب الذي استخدمت فيه قذائف مدفعية أوقف قائد الجيش غينتس التدريب، بعد أن شاهد سقوط قذائف في منطقة خارج نطاق التدريب وإدراكه لوجود خطأ ما في التدريب.

وقد وقعت قذيفتان على بعد عدة أمتار فقط من قوات للاحتياط وكذلك السيارة العسكرية التي كان يستقلها قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي، حيث كان غينتس برفقة ضباط كبار في الجيش يراقب هذا التدريب.

وأضاف الموقع ان غينتس أصدر أوامره للعودة إلى التدريب العسكري بعد ذلك دون استخدام قذائف المدفعية، في حين شرع الجيش بالتحقيق لمعرفة أسباب حدوث هذا الخطأ، والذي وفق التقديرات الأولية يعود إلى سوء تقدير من قبل وحدات الجيش المشاركة في التدريب.

يشار إلى أن خطأ مشابها وقع قبل 19 عاما أثناء تدريب عسكري للوحدة المختارة التابعة “لهيئة الاركان” في الجيش الاسرائيلي، حيث قتل 5 أفراد من هذه الوحدة نتيجة إصابتهم بصاروخ أثناء التدريب.

30 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل