عمار الموسوي : العقوبات على سوريا استكمال لحرب ضدها بسبب مواقفها القومية

30 نوفمبر, 2011 - 4:15 مساءً
عمار الموسوي : العقوبات على سوريا استكمال لحرب ضدها بسبب مواقفها القومية

الحدث نيوز | بيروت

دان مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” السيد عمار الموسوي الانتهاك الخطير الذي قامت به الاستخبارات الأميركية لناحية تجنيد مجموعات تجسسية على الأراضي اللبنانية، تحديداً بهدف النيل من المقاومة وجمع المعلومات عنها. وسأل الموسوي عما إذا كان الأميركيون سيمررون خرقاً مشابهاً على الأراضي الأميركية، معتبراً أن استخدام العلاقات الدبلوماسية ومقار السفارات للقيام بأعمال مضرة بأمن البلدان الأخرى يناقض الأسس والأعراف التي ترعى تبادل البعثات بين الدول.
ورأى الموسوي أن تمكن أجهزة المقاومة من تفكيك هذه الشبكات كشف هذا الإختراق الأميركي من جهة وفضح التعاون بين أجهزة المخابرات الأميركية والإسرائيلية في الساحة اللبنانية وسلّط الضوء على الاستباحة الأميركية المزمنة للسيادة اللبنانية تحت مسميات دبلوماسية واجتماعية وإنسانية.
وتناول الموسوي خلال استقباله سفير دولة هنغاريا في لبنان لازلو فارادي الأوضاع المحلية والتطورات في سوريا، حيث شدّد على الوقوف إلى جانب سوريا فيما تتعرض له من هجمة خارجية، معتبراً أن العقوبات التي يتم فرضها على سوريا سواء في إطار الجامعة العربية أو سواها من الأطر الدولية ليست سوى استكمال لحرب أعلنت ضد سوريا بسبب مواقفها القومية وبسبب فشل محاولات زعزعة الاستقرار الداخلي، وتابع إن مبدأ العقوبات هو مبدأ غير إنساني حيث أنه يطال مختلف شرائح المجتمع من دون أي تمييز.

30 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل