القيادي في حماس احمد يوسف : قرار حماس بتبني المقاومة اللاعنفية حكيم وسيفتح الابواب

30 نوفمبر, 2011 - 9:53 مساءً
القيادي في حماس احمد يوسف : قرار حماس بتبني المقاومة اللاعنفية حكيم وسيفتح الابواب

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

قال الدكتور احمد يوسف القيادي في حركة حماس ان الاجواء الايجابية التي سادت لقاء الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في القاهرة مؤخرا توحي بان هناك ملامح رؤية فلسطينية معمقة تؤسس لاستراتيجية موحدة في العمل الفلسطيني ضد الاحتلال وكيفية التعاطي مع المنطقة بشكل عام.

من الان , والكلام ليوسف , هناك رؤية معمقة للشراكة السياسية بعد الانتخابات…لن يسود راي او اجندة او اتجاه سياسي على اخر .كل شيء سيتم بالتفاهم من اجل خدمة المشروع الوطني “.

واستطرد القيادي في حماس ان اجواء المصالحة سوف تسود في المرحلة المقبلة وستخف مظاهر الهيمنة والسيطرة سواء في غزة او الضفة الغربية .

ووصف يوسف تبني حماس للمقاومة الشعبية بانه قرار حكيم وموفق لان الاحتلال استخدم العمل العسكري كذريعة لمحاصرة قطاع غزة واستهداف قياداته وجند المجتمع الدولي لصفه”.

واضاف”: تبني حماس للمقاومة اللاعنفية المقبلة سوف يفتح لها الابواب ويبدد ذرائع الاحتلال في ضرب منشات غزة واستهداف قادته لكن اذا شن العدو هجوما على غزة فاننا سوف ندافع عن انفسنا”.

كما ان التوجه الجديد لحماس سوف يغير نظرة المجتمع الدولي لها وسوف يفتح الابواب للحركة الاسلامية في علاقاتها الدولية على غرار ما يحصل الان فان الغرب بدا يتفهم الحركات الاسلامية ولم يعد يهمشها كل ذلك سيدفع الغرب لتقبل حماس.

كذلك فان هذا التوجه في هذا الوقت مناسب جدا لما يحصل في الدول العربية حيث اصبح “ظهرنا مكشوف في الساحة العربية .يقول يوسف.

وحول مرشح حماس في الانتخابات الرئاسية, قال يوسف”: حماس لم ترشح بعد احدا . لكن نريد جميعنا ان يكون هناك تداول سلمي للسلطة …ومهما افرزت الانتخابات من نتائج سوف يكون هناك حكومات شراكة تؤسس لطبيعة العلاقة مع جيراننا العرب ومع الاحتلال “.

30 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل