عناوين ابرز الصحف الدولية الصادرة يوم الخميس 1 ديسمبر 2011

1 ديسمبر, 2011 - 11:47 صباحًا
عناوين ابرز الصحف الدولية الصادرة يوم الخميس 1 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العالمية

تنوعت اهتمامات الصحف العالمية، وركزت في مجملها على الأزمة الدبلوماسية بين إيران وبريطانيا، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية المتأزمة في أوروبا ودول أخرى في العالم.

جيروساليم بوست

بعد أسبوع واحد من إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والقيادي في حماس خالد مشعل اتفاقهما على فتح صفحة جديدة، قالت حركة حماس إن ميليشيات فتح لا زالت تستهدف مؤيديها في الضفة الغربية وغزة.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مسؤولين في حماس قولهم إن قوات أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت نحو 23 شخصا من أنصار حركة حماس خلال الأيام الماضية، وهو ما يخالف الاتفاق الذي توصل له الطرفان في اجتماع القيادتين.

وذكرت الصحيفة أن عائلات المحتجزين في سجون السلطة الفلسطينية سينظمون الخميس اعتصاما في الخليل للمطالبة بالإفراج عن هؤلاء.

غارديان

ذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن هيئة أوفكوم، المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات والإعلام في بريطانيا، تراجعت عن سحب ترخيص “برس تي في”، التلفزيون الرسمي الإيراني الناطق بالإنجليزية، فيما تتسع الهوة الدبلوماسية بين بريطانيا وإيران.

وكانت أوفكوم قد أعلنت الشهر الماضي عن سحب ترخيص مكتب المحطة في بريطانيا بعد بثها مقابلة مع الصحفي مازيار باهاري، والتي تمت بالإكراه.

فبعد الاستماع إلى شهادة العاملين في المحطة، وفي ظل التوتر الدبلوماسي بين البلدين، قررت أوفكوم التراجع عن قرارها وتخفيض العقوبة إلى غرامة مالية قيمتها 100 ألف جنيه استراليني.

تيليغراف

نقلت صحيفة تيليغراف البريطانية عن كبير علماء الفضاء في الفاتيكان قوله إن الكنيسة ترحب بالمخلوقات الفضائية، ويسعدها أن تقوم بـ”تعميدهم”.

وتفتح هذه التصريحات الباب أمام المبشرين في إمكانية سفرهم للفضاء الخارجي ونشر المسيحية هناك.

وقال غاي كونسولمانو إن جميع المخلوقات التي تمتلك روحا كالبشر قادرة أيضا على ممارسة الحب والحرية واتخاذ القرارات.

1 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل