منيمنة : مخرج التمويل أتى لعدم إحراج “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”

1 ديسمبر, 2011 - 12:22 مساءً
منيمنة : مخرج التمويل أتى لعدم إحراج “التيار الوطني الحر” و”حزب الله”

الحدث نيوز | بيروت

رأى الوزير السابق حسن منيمنة أن “سيناريو تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الذي وضعه رئيس المجلس النيابي نبيه بري ونفذه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أعد  بطريقة دقيقة وتمّ تنفيذه من قبل أبطال”، مشددا على ان “هذا المخرج اتى من أجل عدم إحراج “التيار الوطني الحرّ” و”حزب الله” اللذين تعهّدا أمام جمهورهما برفضهما تمويل المحكمة. واعتبر ان “بري يجيد إخراج الأمور لمصلحة النظام السوري”.
وقال منيمنة في حديث الى اذاعة “الشرق”: “لقد سمعنا من “التيار الوطني الحرّ” هذا الرفض الذي زايد به حتى على “حزب الله” ولكن فجأة يتمّ السكوت على التمويل والكلام نفسه لـ”حزب الله” الذي وصل به الأمر الى إصدار فتوى دينية أطلقها السيد نصر الله عندما حرّم التعامل مع المحكمة وأعلن مراراً وتكراراً رفضه التمويل والتعامل بأي شكل من الأشكال مع المحكمة”، مشيرا الى ان قرار التمويل صدر عندما أصبحت الحاجة ملحّة لبقاء الحكومة وعندما صدر الأمر بعدم إسقاطها وهي حكومة النظام السوري بعد أن فقد تمثيله في الجامعة العربية وباتجاه المجتمع الأوروبي والدولي.
وتوجه منيمنة الى جمهور “التيار الوطني الحرّ” سائلا اياه: “أين هو قراركم في الرابية أم في قصر المهاجرين أم في الضاحية الجنوبية”؟ ولماذا لم يتمّ تمرير التمويل قبل أسبوع في حين كان وزراء “التيار” يهددون بعدم حضور جلسة التمويل ويضعون شروطاً لها علاقة بمسار عمل الحكومة؟، ولفت الى أنّ وزير الطاقة والمياه جبران باسيل يريد الإستمرار بسياسة ابتزاز الحكومة فيما يتعلق بمطالب الوزارات.

1 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل