أمين عام الجامعة العربية: فشل المبادرة العربية بشأن سوريا سيكون كارثيا

5 نوفمبر, 2011 - 3:24 مساءً
أمين عام الجامعة العربية: فشل المبادرة العربية بشأن سوريا سيكون كارثيا

الحدث نيوز | القاهرة : 

في خطوة مستعجلة تعلن الأهداف الحقيقية للمشروع المرسوم ضد سوريا وقبل قيام الجامعة العربية بأي خطوات من ضمن التزاماتها بوقف العنف خصوصاً ما يجري في حمص وبدل الرد على طلب الخارجية الأمريكية من المسلحين عدم تسليم أنفسهم أو القاء السلاح ورغم الخطوات التي اتخذتها الحكومة السورية لناحية العفو عن من يلقي السلاح ويسلم نفسه وقرارها استبدال قوات الجيش العربي السوري بوحدات شرطة مكافحة الشغب أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالغ أسفه وقلقه الشديد إزاء استمرار أعمال العنف في أنحاء متفرقة من سوريا.

وحذر العربي، في بيان”من مخاطر عدم إحراز التقدم المنشود في تنفيذ بنود خطة العمل العربية”، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لأعمال العنف ونزيف الدم الجاري في سوريا.

وناشد العربي الحكومة السورية بضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية طبقا لما التزمت به لتنفيذ بنود خطة العمل العمل العربية، مشددا على ضرورة توفير الحماية للمدنيين حتى يطمئن الجميع ويشعروا بأن هناك مناخا أمنيا جديدا وتوجها سياسيا مختلفا في التعامل مع مجريات تلك الأزمة وذلك حتى يمكن وضع الأمور على طريق الحوار والانتقال إلى مرحلة من العمل السياسي السلمي تتيح تنفيذ برنامج الإصلاحات المطلوبة.

وحذر العربي مختلف الأطراف المعنية بشأن السوري من مخاطر عدم الاستجابة لبنود المبادرة العربية، مطالبا بتضافر الجهود من أجل إنجاحها ووضعها موضع التنفيذ الفوري.

واعتبر أن فشل الحل العربي سيكون له نتائج كارثية على الوضع في سوريا والمنطقة بمجملها وهو ما تعمل الجامعة العربية على تجنبه حفاظا على أمن سوريا واستقرارها وتجنبا للفتنة والتدخلات الخارجية.

5 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل