السيد فضل الله : إسرائيل تتحضر لحرب واسعة وعلينا ألا ندفن رؤوسنا في الرمال

1 ديسمبر, 2011 - 1:49 مساءً
السيد فضل الله : إسرائيل تتحضر لحرب واسعة وعلينا ألا ندفن رؤوسنا في الرمال

الحدث نيوز | بيروت

شدد السيد علي فضل الله على أنَّ مسألة الحرية والتصدي للظلم لا تتجزأ، وأنّ وقوفنا ضد الظالمين في موقع، يفرض علينا أن نكون مع المظلومين في المواقع الأخرى، داعياً الجامعة العربيَّة ومنظّمة التّعاون الإسلامي “إلى تحمّل مسؤوليّاتهما حيال فلسطين والشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من العدو الصهيوني”.
وحذر من “أنّ العدو يتحضّر لحرب واسعة في المنطقة، بينما يدفن بعض العرب رؤوسهم في الرّمال أمام الخطر الصهيوني المحدق بالمنطقة كلّها”.
كلام فضل الله جاء خلال محاضرة حول عاشوراء وشخصيَّة الإمام الحسين في مسجد الإمام علي في منطقة حوش صور.
وأشار الى “اننا نسير في الخطّ نفسه الّذي سلكه الإمام الحسين، وعندما نقف ضدَّ الظّلم الدّوليّ أو الإقليميّ أو المحلّيّ، فنحن نتحرّك في الخطّ نفسه الّذي أرادنا الإمام الحسين أن نتحرّك به، ولذلك علينا أن نكون مع حركات الإصلاح في العالم العربيّ والإسلاميّ وفي كلّ مكان، وألا نرجم هؤلاء بالحجارة، بل أن ننصحهم وندعمهم، ونعمل جاهدين لكي لا تعمل المحاور الدّوليّة على استغلال تحرّكهم وثوراتهم للالتفاف على الواقع الإسلاميّ والعربيّ من جهةٍ ثانية”.
ودعا كلّ من يسعى للخلاص من الظّلم على مستوى المنطقة، “أن يُظهر ذلك من خلال وقوفه إلى جانب الشّعب الفلسطيني، لأنّ الكيان الصّهيوني يمثّل أبرز مصاديق الظّلم والوحشيّة، كما أنّ الفلسطينيّين في معاناتهم وصبرهم، يمثّلون خطّ العزّة والكرامة الّذي جاهد الإمام الحسين لحفظه وحمايته وتعزيزه”.
وشدَّد على ضرورة أن “تتحمَّل الجامعة العربيّة ومنظّمة التعاون الإسلامي مسؤوليّتهما فيما يتّصل بالشّعب الفلسطيني، في ظلّ تصاعد عمليّات الزّحف الاستيطاني من قِبَل الصّهاينة في فلسطين المحتلَّة، وأن لا يُصار إلى تجاهل القضيّة الفلسطينيّة في هذه المرحلة، على الرّغم من خطورة ما تعانيه السّاحات العربيّة الأخرى”.

1 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل