ميقاتي : حزب الله سيتفهم خطوة تمويل المحكمة ويقدر دقة الظرف الذي نمر به

1 ديسمبر, 2011 - 2:08 مساءً
ميقاتي : حزب الله سيتفهم خطوة تمويل المحكمة ويقدر دقة الظرف الذي نمر به

الحدث نيوز | بيروت

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي امام زواره اليوم “أن قراره بالامس بدفع حصة لبنان من تمويل المحكمة الخاصة  بلبنان يمثل خطوة اساسية في سياق عمل الحكومة اللبنانية، ويدفع للتفرغ والاسراع في معالجة القضايا الكثيرة التي يعاني منها لبنان واللبنانيون لا سيما على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والمالية”.
واعلن انه سيدعو الى جلسة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل لمتابعة درس الملفات الاجتماعية والادارية والانمائية، التي تواكبها الحكومة، منذ تشكيلها، بجلسات عمل متخصصة يشارك فيها الوزراء المعنيون وأهل الاختصاص، لا سيما لجهة إقرار مشروع الموازنة العامة للعام 2012 وإرسالها الى المجلس النيابي”.
وإذ اعرب عن تفهمه وإحترامه للآراء التي تتحفظ على المحكمة وادائها، الا أنه أكد ثقته بأن كل الأفرقاء اللبنانيين، وفي مقدمهم حزب الله وقيادته الحكيمة، ستتفهم هذه الخطوة وتقدر دقة الظرف الذي نمر به وحراجته، وستغلب،  كما دائما، المصلحة الوطنية والواقعية السياسية، على أي إعتبار آخر”.
وأكد  العزم على المثابرة في معالجة هذه القضايا وإبعادها عن التجاذبات السياسية او المماحكات اليومية، مشددا على”أن ورشة العمل في الحكومة ستنطلق من جديد وبزخم، وستجد المسائل التي لم تنجز بعد كل العناية التي تستحق وفقا للاولويات التي حددها مجلس الوزراء لتفعيل القطاعات كافة”.
وردا على سؤال زواره قال “إن التحليلات التي صدرت اليوم بشأن الخطوة التي إتخذتها بالامس بعضها غير دقيق او غير صحيح، وما قمت به، وكما عبرت عنه بالامس، هو قرار وطني، نابع فقط  من قناعاتي الوطنية والشخصية، ومن إرادة اللبنانيين، وليس منة مني لأحد، وقد عبرت الاتصالات التي تلقيتها منذ الامس من عدد كبير من القيادات السياسية والروحية عن مدى الارتياح الذي تركته هذه الخطوة  لدى غالبية اللبنانيين”.
واعلن ميقاتي انه “يتوقع من الجميع ان يحكموا على الافعال وأن يقيموا خطوة التمويل من زاوية المصلحة  العامة، ويساهموا معنا في إقفال هذا الملف وعدم تركه عرضة للتساجل”.

1 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل