وزير الخارجية عدنان منصور التقى وفد لقاء الاحزاب والاعور ووفدا اغترابيا

1 ديسمبر, 2011 - 3:41 مساءً
وزير الخارجية عدنان منصور التقى وفد لقاء الاحزاب والاعور ووفدا اغترابيا

الحدث نيوز | بيروت

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور النائب فادي الاعور، ثم التقى المسؤول عن شؤون الاغتراب في التيار الوطني الحر طارق صادق.

كما التقى منصور وفدا من لقاء الأحزاب الوطنية برئاسة أمين السر خالد الرواس، وبعد اللقاء تحدث بإسم الوفد امين السر العام للحزب القومي السوري الاجتماعي قاسم صالح وقال:” تشرفنا بلقاء الوزير منصور وتداولنا في الاوضاع التي تمر بها المنطقة بشكل عام وقدمنا التهنئة له على المواقف التي إتخذتها الحكومة اللبنانية والتي عبر عنها شخصيا في الاجتماعات التي جرت مؤخرا في الجامعة العربية، والتي كانت متوافقة مع الاتفاقيات والمواثيق المعقودة بين لبنان والجمهورية العربية السورية حيث كان موقف لبنان مشرفا الى جانب سوريا والشعب السوري، ضد تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية والذي يتناقض مع ميثاق الجامعة نفسها ونظامها الداخلي.

اضاف:”كما تطرقنا الى التطورات الناشئة على المستوى الاغترابي وعلى ضرورة ملء الشواغر في السفارات اللبنانية في الخارج، حيث ان للسفراء دور أساسي في حماية الجالية اللبنانية من الهجمات التي تتعرض لها خاصة في إفريقيا من قبل العدو الصهيوني بشكل اساسي”.

وتابع صالح: وكانت الاراء متفقة حول ضرورة الاستمرار في هذه المواقف الثابته للبنان في الاستحقاقات التي يمكن ان تشهدها المنطقة في المرحلة القادمة.

زهر

ثم استقبل الوزير منصور رئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم نجيب زهر، يرافقه النائب الاول للرئيس محمد هاشم، والامين العام للمجلس ابراهيم فقيه.

بعد اللقاء قال زهر:” تشرفنا بزيارة الوزير منصور وشكرناه على رعايته المؤتمر السادس الذي عقده المجلس القاري في قصر الاونيسكو وانبثقت عنه الهئية الجديدة”.
أضاف: واستعرضنا معه الشأن الاغترابي العام لا سيما الاغتراب الافريقي، واتفقنا معه على ضرورة ايجاد خطة اغترابية للدولة تشمل كل المغتربين. وقد ابلغنا الوزير منصور بأن رئيس الجمهورية مع مسؤولين آخرين سيقومون بجولة على عدد من الدول الافريقية، ونحن نشكر له هذه البادرة لأن الاغتراب في افريقيا يختلف عن بقية الاغتراب اللبناني في العالم. ولذلك نحن في افريقيا في حاجة الى رعاية الدولة اللبنانية وقد لمسنا منه هذا الاهتمام.

1 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل