ترشيشي يستبعد ان يقوم لبنان بتطبيق قرارات الجامعة على دمشق

2 ديسمبر, 2011 - 3:48 مساءً
ترشيشي يستبعد ان يقوم لبنان بتطبيق قرارات الجامعة على دمشق

الحدث نيوز | بيروت

استبعد رئيـس نقابـة الفلاحيـن والمزارعيـن ابراهيـم ترشيشـي أن يستطيـع لبنـان أن يطبـق قـرارات الجامعـة العربيـة لآن لبنـان لا يمتلـك منافـذ بريـة الا تلـك المؤديـة الى الاراضـي السوريـة لأن جميـع منتوجاتهـا الزراعيـة والصناعيـة تصـدر عبـر معبـري المصنـع والعبودية واذا أرادت الحكومـة اللبنانيـة أن تطبـق العقوبـات فعليهـا قبـل ذلـك  أن تجـد منافـذ بريـة أخـرى وهي لا تستطيـع لآن كلفـة ايجادهـا صعبـة لا بل مستحيلـة.
واشار ترشيشـي في حديث لـ”النشرة” الى أن هنـاك حوالـي الـف شاحنـة مبـردة وغيـر مبـردة تستخـدم في عمليـات نقـل الانتـاج الزراعـي اللبنانـي ستتوقـف اذا مـا طبقـت الحكومـة اللبنانيـة قرارات الجامعـة العربيـة ولذلـك ستبـرز نتائـج هـذا القـرار السلبيـة على هـذا القطـاع الـذي يعيـل الاف العائـلات اللبنانيـة.
امـا الكـلام عن اعتمـاد البحـر كوسيلـة للتصديـر فدونـه عقبـات بتضاعـف كلفـة الانتـاج والتصديـر وعقبـات اخـرى سياسيـة مرتبطـة بالوصـول الى الاردن .
وأشـار ترشيشـي أن الاحصـاءات أظهـرت بـأن سوريـا هـي البلـد الثانـي بعـد المملكـة العربيـة السعوديـة  في شـراء المنتوجـات الزراعيـة اللبنانيـة وبالرغـم مـن الازمـة التـي تمـر بهـا دمشـق يبقـى استيرادهـا للمنتوجـات الزراعيـة اللبنانيـة على حالـه دون تراجـع.
ورداً على سـؤال، أوضـح ترشيشـي بـأن العـراق لـم يوافـق على قـرارات الجامعـة العربيـة لذلـك وهـذا البلـد الذي بـدأت ترتفـع حاجـات سوقـه للمنتوجـات اللبنانيـة فهـو يشكـل معبـراً لهـذه المنتوجـات للدخـول الى الدول العربيـة أما في حـال تعـذر ذلـك فعلى الجامعـة العربيـة ان تدفـع تعويضـات ماليـة عوضـا عن الاضـرار التـي من الممكـن أن يخلفهـا قرارهـا.

2 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل