مندوب مصر لدى الامم المتحدة : يبدي انزعاج القاهرة من التدهور الخطير للاوضاع على الساحة السورية

2 ديسمبر, 2011 - 5:02 مساءً
مندوب مصر لدى الامم المتحدة : يبدي انزعاج القاهرة من التدهور الخطير للاوضاع على الساحة السورية

الحدث نيوز | وكالات

أعرب مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير هشام بدر في كلمة بلاده امام مجلس حقوق الانسان عن “انزعاج القاهرة من التدهور الخطير للاوضاع على الساحة السورية”، موضحا ان “ثورة “25 يناير” المصرية اكدت ان التعامل مع آمال الشعوب من خلال الحلول الامنية لا طائل منه وان الاصلاح المخضب بدماء تراق وشهداء يسقطون لا يجدي نفعا”.
وأكد ان “الحل الامثل انما يجب ان يكون بقيام السلطات بالعمل على اتخاذ الاجراءات والسياسات الصحيحة التي تكفل قيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة وتدعيم احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية”، مضيفا ان “القاهرة شددت على أنها لا تزال تطالب بوقف العنف بشكل كامل واطلاق سراح المعتقلين وبدء حوار وطني شامل بين كافة اطراف المجتمع السوري واجراء اصلاحات جذرية لتجنب المزيد من تدهور الاوضاع”.
وأشار السفير المصري في الوقت ذاته الى أن “بلاده قد سعت مع الدول العربية الشقيقة في اطار جامعة الدول العربية الى ايجاد حل سريع للازمة السورية واضعة نصب اعينها حقن دماء السوريين ومساندة مطالبهم المشروعة”، مشددا على رفض القاهرة ان “يتم اتخاذ اي قرار من مجلس حقوق الانسان ذريعة للتدخل الخارجي في سوريا لحرص مصر على وحدتها وسلامتها الاقليمية والتي تمثل اولوية خاصة للقاهرة”.
وأعرب بدر عن ثقة مصر “في قدرة الشعب السوري على الخروج من الازمة الحالية بقوة وعزم معهود مثلما هو معروف عنه في اوقات الشدة”.
كما ناشد سوريا التجاوب مع المساعي العربية المتمثلة في قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية وتنفيذ عناصر مبادرتها والتوقيع على البروتكول الخاص بالمركز القانوني ومهام بعثة مراقبي الجامعة العربية مع الاخذ بعين الاعتبار ان وقف العنف ضد المدنيين وقيام حوار وطني بين ممثلي مختلف الاطياف في سوريا هما العنصران الاساسيان للمبادرة العربية التي قبلتها سباقا الحكومة السورية.

2 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل