«شفافية»: نزع ملصقات توعية الناخبين ووضع ملصقات «الإخوان» بدلا منها.

5 نوفمبر, 2011 - 6:52 مساءً

الحدث نيوز | الاخبار العربية :

أصدر مركز «شفافية» للدراسات المجتمعية بيانا يدين فيه محو ملصقات المركز الخاصة بحملة تثقيف الناخبين تحت شعار «علّي صوتك»، والتي جرى تعليقها بمنطقة الزيتون، مساء الجمعة، ووضع ملصقات الدعاية الخاصة بمرشحي حزب «الحرية والعدالة»، التابع لجماعة «الإخوان» مكانها، في خطوة اعتبرها المركز «نوعا من التعدي الصارخ على حقوق المواطنين في المعرفة».

كان المركز قد أعلن عن حملة موسعة بدائرة شمال القاهرة بهدف توعية الناخبين بالنظام الانتخابي الجديد وطرق التعامل مع استمارات إبداء الرأي داخل اللجان، وحقهم في انتخابات نزيهة وشفافة ومنافسة عادلة بين كافة المرشحين دون تمييز، دون تبني أي دعوات لاختيار مرشح أو قائمة بعينها.

وصرح حسين متولي، مدير مركز «شفافية» بأنهم فوجئوا بنزع (بوسترات) الحملة من أغلب المناطق التي علقت بها داخل عزبة «مرسي خليل»، وتعليق (بوسترات) الدعاية الانتخابية لمرشحي «الحرية والعدالة» لمقاعد القائمة ومقعدي الفردي مكانها جميعا.

واعتبره متولي العمل «متعمدا» لإبطال أصوات الناخبين إذا ما تعاملوا مع استمارات إبداء الرأي بطريقة خاطئة وتكرار ما كان يفعله أنصار الحزب الوطني المنحل من عملية إقصاء للمنافسين.

وحذر مركز «شفافية» من اعتداء أي قوى سياسية، أو تابعين لها، على حقوق المواطنين في التوعية والمعرفة، مؤكدا انحيازه لاختيارات الشعب المصري وأي نتائج تأتي بها انتخابات برلمان صياغة دستور مصر الجديد.

5 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل