مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة : تقرير حقوق الانسان حول سوريا غير موضوعي

2 ديسمبر, 2011 - 7:44 مساءً
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة : تقرير حقوق الانسان حول سوريا غير موضوعي

الحدث نيوز | الامم المتحدة

أعلن المندوب الدائم لروسيا لدى ممثلية الامم المتحدة فاليري لوشينين أن “التقرير الخاص بالاضطرابات في سوريا الذي تم اعداده  للنظر فيه من قبل مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة لا يمكن اعتباره تقريرا موضوعيا”.
ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن لونيشين قوله أثناء مناقشة التقرير في الأمم المتحدة، أن “الأسرة الدولية تتلقى تصورات منحازة واحادية الجانب عما يحدث في سوريا، وللاسف يكمن في ذلك قصور التقرير، اذ انه  لا يعكس واقع سوريا”.
وأوضح انه “ليس بوسع  أصحاب التقرير تقديم صورة موضوعية عما يحدث في سوريا، لانه لم تتح لهم فرصة للعمل في هذا البلد”، ناصحا “سوريا باصرار بابداء انفتاح وتمكين الخبراء الدوليين من العمل في اراضيها”.
وأعلن لوشينين ان “الوضع في سوريا  يجب تسويته بالمراعاة الصارمة لمبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الامم المتحدة والاحترام الكامل لسيادة البلاد ووحدة اراضيها”.
وحذر من  “التدخل غير الشرعي في الشؤون السورية  ولو بحجة حماية السكان المسالمين، وتقديم المساعدة الانسانية مما قد يؤدي الى عواقب وخيمة لا يمكن التكهن فيها”.
واشار الى ان “روسيا تتابع بقلق بالغ التطورات المأسوية في سوريا”، داعيا  كل الاطراف الى “الايقاف الفوري للعنف والجلوس الى طاولة المفاوضات”.

2 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل