وزير الدفاع فايز غصن: أطلقتا في الموازنة خطة لتقوية الجيش وتجهيزه في مشروع قانون

3 ديسمبر, 2011 - 2:20 مساءً
وزير الدفاع فايز غصن: أطلقتا في الموازنة خطة لتقوية الجيش وتجهيزه في مشروع قانون

الحدث نيوز | بيروت

استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم وزير الدفاع فايز غصن في المقر البطريركي في البلمند في حضور رئيس دير سيدة البلمند الاسقف غطاس هزيم.
بعد اللقاء قال غصن: “نتوجه لزيارة غبطته كالمعتاد لاخذ البركة والتنور منه في كل الامور على الصعيدين الطائفي والوطني ولا سيما وحدة الوطن، ولا ننسى الدور الذي لعبه غبطته على صعيد هذا الصرح الكبير، هذا الصرح العظيم الذي نفتخر به كأرثوذكسيين ونعتبر انه لدينا بفضله امورا مهمة جدا تمدنا بكل القوة في كل المجالات. فنحن دائما بجانب سيدنا ونستمع الى آرائه وحكمته ونعتبره المرجعية التي بامكانها ان تقود الكنيسة والجماعة نحو الافضل، ودائما ينورنا بآرائه للتمسك بوحدة لبنان وسيادته، بلبنان دولة المؤسسات التي نعترف دائما بها نحن كفريق وكأرثوذكس، وكنا دوما نحيي هذا الدور، وسيدنا عنده تطلعات وتفكير لتعزيز هذا الدور الذي نلعبه، لذلك اعتبرنا انفسنا من الاشخاص الذين بامكانهم ان يخدموا هذه الاهداف من اجل وحدة الطائفة ووحدتنا من ضمن الوحدة الكبيرة التي هي وحدة الوطن”.
أضاف: “ليست الطائفة الارثوذكسية وحدها مغيبة انما لم تكن تلعب دورها عبر الازمنة، فهي لم تعط حقها كما يجب، ونتمنى اليوم بوجود غبطة البطريرك هزيم وهمته ان يكون لنا دور اكبر، وفي المرحلة الآتية التي هي مهمة جدا ان يكون لنا موقع ورسالة نستطيع ان نؤديها على صعيد الطائفة الارثوذكسية ككل”.
وعن الجيش ختم: “عندنا خطة اساسية للجيش وتطويره، اذ أطلقنا في الموازنة خطة لتقويته وتجهيزه في مشروع قانون، فالجيش هو عماد الوطن والحاضن لوحدته ومستقبله، ونعتبر ان تقوية الجيش وتجهيزه واعطائه الدفع والقوة من جميع المواطنين هو النبراس الاساسي الذي يجعلنا متمسكين بوحدة واستقلال البلد وبقوة المؤسسات التي نعتقد ان البلد لا يستطيع ان يعيش من دونها”.

3 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل