مصادر كهرباء لبنان : عمال محطة الزهراني يقومون بتخريبهـا

3 ديسمبر, 2011 - 2:56 مساءً
مصادر كهرباء لبنان : عمال محطة الزهراني يقومون بتخريبهـا

الحدث نيوز | بيروت

مصادر “كهرباء لبنان” للنشرة: عمال محطة الزهراني يقومون بعمل تخريبي لغايات في نفوسهم وعلى القوى الامنية التحرك لحماية المرفق العام

لا يزال العمل في محطة الزهراني الكهربائية متوقفاً، حيث يواصل نحو مئة وثلاثين عاملاً تعليق العمل ويلوّحون بالتصعيد في حال لم ترتفع ساعات التغذية بالمنطقة، علماً أنّ هذا الاضراب أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء بنسبة أربعين في المئة في ظاهرة هي الأخطر تتعرض لها مؤسسة “كهرباء لبنان”، الأمر الذي نتج عنه حرمان معظم المناطق اللبنانية من التغذية بالتيار الكهربائي من الجنوب إلى أقاصي بيروت الإدارية.
مصادر مؤسسة “كهرباء لبنان” وصفت، في حديث لـ”النشرة”، ما يقوم به العمال بـ”العمل التخريبي لغايات في نفوسهم”، نافية وجود أي مطالب نقابية أو أسباب تقنية وراء تحرّك العمال. ورجّحت المصادر وجود خلفيات سياسية وراء هذا التحرك، داعيةً انطلاقاً من ذلك أصحاب الشأن لابعاد موضوع الكهرباء عن أي تجاذبات على هذا الصعيد، خصوصاً أنّ موضوع الكهرباء هو موضوع حيوي يتعلق بحياة الناس ويتعلق أيضاً بالأمن القومي.
وعمّا إذا كانت هناك أي وساطات لمحاولة إصلاح الخلل الحاصل، لفتت المصادر إلى أنّ مؤسسة “كهرباء لبنان” هي مؤسسة عامة، وهي بالتالي لا تتحرك بناء على معايير سياسية بل تتصرّف وفق السبل المؤسساتية، كاشفة أنّ المؤسسة تتّجه لمعالجة الموضوع من خلال القضاء، خصوصاً أنّ ما يقوم به العمال هو عمل تخريبي يعاقَب عليه جزائيا بموجب قانون العقوبات كونه يطال مرفقا عاما ويضر بشكل مباشر بمصالح المواطنين ويمس الأمن القومي في البلاد. كما ذكّرت المصادر بالبيان الذي أصدرته المؤسسة بالأمس وطالبت فيه وزارتي الداخلية والدفاع والقوى الأمنية بالتدخل الفوري لحماية هذا المرفق العام.
وشدّدت مصادر المؤسسة على وجوب تحرّك القوى المعنية والفاعلة لابعاد موضوع الكهرباء عن أي تجاذب، “إذا كان هناك من خلفيات سياسية” وراء تحرّك العمال، كما قالت. ولفتت إلى أنّ العمل في محطة الزهراني لا يزال متوقفاً حتى الساعة، نافية وجود أي مؤشرات لحلحلة الموضوع في وقت قريب.

3 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل