“ويكيليكس”: براميرتس مستاء لما ارتكب بساحة جريمة اغتيال بيار الجميل

3 ديسمبر, 2011 - 10:15 مساءً
“ويكيليكس”: براميرتس مستاء لما ارتكب بساحة جريمة اغتيال بيار الجميل

الحدث نيوز | بيروت

نشرت فناة “OTV” برقية كشف عنها موقع “ويكيليكس” رقمها 07 بيروت 945 صادرة بتاريخ 26 حزيران 2007″.
ولفتت الى انه “وفي الوثيقة يروي السفير الاميركي جيفري فيلتمان ما دار في حديث بينه وبين المحقق الدولي سيرج براميرتس ويشير الى ان براميرتس اعرب عن خيبة أمله لان العديد البلدان الصديقة لم تكن تتقدم  بمعلومات وفق ما تسمح لها قدراتها خصوصا بالنسبة الى المعلومات المصنفة”، مضيفة أنه “بعدما جدد براميرتس الاشارة الى غياب الادلة الصلبة التي تثبت تورط الضباط الاربعة في اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري السفير مارس ضغطا”، مشددا على ان” جميل السيد يجب ان يكون متورطا”.
وفي مقابل ما قاله السفير، براميرتس بدا موافقا مجيبا بالقول “طبعا أنه شخص مثير للاهتمام”، وأضاف متوجها لفيلتمان “ربما نؤمن معا بأمور مشابهة ولكن ماذا نستطيع ان نبرهن”.
ومن ناحية أخرى أعرب براميرتس أعرب براميرتس عن استيائه لما أرتكب في ساحة جريمة اغتيال النائب الراحل بيار الجميل”، علما ان وزيري العدل والداخلية كانت منتميين حينها الى 14 آذار”.
المحقق الدولي أسف لعدم كفاية فرق التحرك المحلية معددا كمثل الاعتداء على وزير الصناعة بيار الجميل في 21 تشرين الثاني الثاني حيث أفضى العمل الضعيف لفرق التحقيق الجنائي الى غياب نماذج DNA” للمتابعة”.

3 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل