سانا : تشييع 13 شهيدا سقطوا على أيد العصابات المسلحة المرصد السوري يزعم : 23 قتيلاً في سورية

3 ديسمبر, 2011 - 11:09 مساءً
سانا : تشييع 13 شهيدا سقطوا على أيد العصابات المسلحة المرصد السوري يزعم : 23 قتيلاً في سورية

الحدث نيوز | سوريا

سانا : تشييع 13 شهيدا سقطوا على أيد العصابات المسلحة والمرصد السوري يزعم : 23 قتيلاً في سورية وتفجير ناقلة جند مدرعة في سراقب بمحافظة إدلب

ذكرت وكالة الانباء السورية “سانا” ان جثامين 13 شهيدا من قوى الجيش والامن الذين سقطوا على يد العصابات المسلحة شيعوا اليوم من امام مشفى تشرين العسكري في دمشق إلى مثواهم الاخير وسط مشاركة شعبية ورسمية واسعة، حيث إستنكر المشاركين عمليات القتل الممنهج التي تقوم بها هذه العصابات بحق قوى الامن والجيش.

وقد جرى التشييع بمشاركة رسمية وقد لفّت الجثامين بالأعلام السورية ووضعت على النعوش أكاليل الورود والغار وحفنات الارز وقد عزف لحن الموت إجلالاً لهم.

والشهداء هم: المساعد أول عبد الكريم عمار عمار من حماة، المساعد أول كريم سليمان عريج من السويداء، المساعد أول وليد فضل ريدان من السويداء، المساعد أول نبيل عباس سليمان من اللاذقية، المساعد رامي خضر بلال من اللاذقية، المساعد راكان مهنا منذر من السويداء، المساعد عبد الحي أحمد الحسن من الحسكة، المساعد أحمد محمود شرف الدين من ريف دمشق، الرقيب أول على أحمد خضار من اللاذقية، الرقيب على حاتم البعريني من حماة، الرقيب أيمن على نيوف من حماة، الشرطي حسام حسين حمد من حمص، العامل المدني لؤي اسماعيل عزام من السويداء.

على صعيد متصل ذكرت قناة “روسيا اليوم ” نقلاً عن “المرصد السوري لحقوق الانسان” أن 23 شخصا قتلوا في سورية اليوم بينهم سبعة جنود وعناصر امن وخمسة عسكريين منشقين، ونقلت “فرانس برس” عن المرصد أنه تم تفجير ناقلة جند مدرعة غربي مدينة سراقب بمحافظة إدلب ما أسفر عن قتل جميع من فيها.

وزعم المرصد السوري المعارض ان اشتباكات اندلعت في مدينة ادلب بين قوات الجيش والامن وعسكريين منشقين قرب مقار المحافظة وفرع الامن السياسي وقيادة الشرطة.

واضاف أنه “تاكد سقوط سبعة قتلى في صفوف الجيش والامن النظامي بينهم ضابط في الجيش النظامي وسقوط ثلاثة ضحايا مدنيين وخمسة من المنشقين”. وفي طفس بمحافظة درعا نفذت القوات السورية حملة مداهمات السبت في الحي الشمالي “اسفرت عن استشهاد مواطن واصابة خمسة بجراح احدهم بحالة حرجة” بحسب المرصد.

وزعم المرصد عن “استشهاد مواطن في حي جوبر في مدينة حمص اثر اطلاق الرصاص عليه خلال اقتحام منزله من قبل قوات الامن”، وذلك بعيد “استشهاد مواطنين اثنين باطلاق رصاص بحي بابا عمرو واثنين اخرين في مدينة الرستن اثر اطلاق رصاص من قبل قناصة”

وفي محافظة ادلب ايضا، “قتل مواطنان اثنان واصيب تسعة بجروح اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن على متظاهرين في مدينة اريحا” حسب قوله.

وفي اتصال مع فرانس برس، أكد المرصد السوري “تفجير ناقلة جند مدرعة احرقت بمن فيها في شكل كامل غرب بلدة سراق”، وأوضح ان “البلدة محاصرة حاليا بما يقارب 30 الى 40 دبابة وناقلة جند مدرعة واطلاق النار مستمر عليها”. حسب ما قال

 

3 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل