نبيل العربي : العقوبات الاقتصادية على سوريا أقرت وأصبحت سارية

5 ديسمبر, 2011 - 5:04 مساءً
نبيل العربي : العقوبات الاقتصادية على سوريا أقرت وأصبحت سارية

الحدث نيوز | القاهرة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن “العقوبات الاقتصادية التي أقرها الوزراء العرب على النظام السوري أصبحت سارية”.
وشدد العربي في تصريح صحفي على ان الأمانة العامة للجامعة العربية تلقت رسالة من وزير الخارجية السوري وليد المعلم أوضح فيها أن سوريا مستعدة للتوقيع على بروتوكول بعثة مراقبي الجامعة، ولكن وضعت شروطا وطلبات وهذه الشروط والطلبات يتم دراستها حاليا بالتشاور مع وزراء الخارجية العرب.
وأوضح العربي أنه لا توجد مهلات أخرى لسوريا وأن المقاطعة الاقتصادية تقررت بقرار من الوزراء العرب الذي اجتمع يوم 27 تشرين الثاني الماضي وهي سارية ولم تتوقف.
وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت الشروط السورية مخالفة لروح الوثيقة الخاصة ببروتوكول بعثة مراقبي الجامعة العربية  وتفرغها من مضمونها، أكد العربي “ان الشروط السورية تتضمن أمورا جديدة لم نسمع بها من قبل”.
وأشار إلى أن هناك اتصالات تجريها الجامعة العربية مع وزراء الخارجية العرب وتم إطلاعهم على رسالة المعلم ولم يتقرر شيء حتى الآن بشأنها. ولفت إلى إن زيارته للعراق الخميس المقبل مهمة للغاية باعتبار العراق دولة مؤسسة للجامعة العربية وسيتم خلالها التشاور مع القيادات هناك فيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بالقمة العربية المقررة في بغداد في آذار المقبل.

5 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل