عون: لم نقرر بعد إذا كنا سنشارك بجلسة الحكومة غدا وسنعلن موقفنا غدا

6 ديسمبر, 2011 - 6:23 مساءً
عون: لم نقرر بعد إذا كنا سنشارك بجلسة الحكومة غدا وسنعلن موقفنا غدا

الحدث نيوز | بيروت

أعلن رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون في كلمة القاها بعد الاجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح” أن “لا تقدم بالمشاريع بالحكومية”، مضيفا “هناك الكثير من العراقيل ونحن بصدد تحديد مواقف ليست بعيدة وحتى الآن لم نقرر اذا كنا سنشارك بالحكومة غدا او كلا”، لافتا الى ان “القرار سيصدر غدا بعد الغداء لأن اسلوب التعاطي معنا ليس صحيحا”، مشيرا الى ان “هناك حماية للمخالفات ولا نقبل ان نُتهم اننا ضد طائفة معينة لاننا نحارب المخالفات”.
وأشار الى انه “عندما نقوم بمشاريع تنموية على صعيد المجتمع لا احد له الحق بأن يعرقل عملنا بوزارتنا”، مضيفا “كل من له آذنان فليسمع: لن نسلم حكم البلد لناس ليس لهم صلاحية تمثيلية والتنازل لن يحصل لأحد”، مشددا على ان “من يريد ان يحكم يجب ان ينظر لمصلحة العامة، وانطلاقا من هنا سنحدد مواقفنا”.
وشكر عون الامين العام لـ”حزب الله” السيد نصرالله على موقفه من مطالبنا، لافتا الى اننا “متفاهمون وهذه ليست كلمات للمجاملة”.
وقال “نحن نمثل الشعب ومن يحكم عليه ان يأخذ مصلحة الشعب”، متسائلا “من له حق ان يعطل القضاء ولا يسمي رئيسا لمجلس القضاء الاعلى؟ حقنا غصبا عن كل العالم ان نسمي، فلماذا عندما يسمي البعض يمشي الامر بينما عندما نسمي نحن يرفضون؟”.
وحول العلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري اعلن ” اذا كُسرت الجرة مع عين التينة يكون هذا بسببهم وليس نحن من كسرها”.
واشار الى اننا ” لم نقرر حتى الآن اذا كنا سنقاطع الحكومة او لا، وهناك عدة اجراءات يمكن اتخاذها”، مضيفا ” استقالة الحكومة لا تعني استقالة الوزراء من ممارسة مهامهم حتى تشكيل حكومة جديدة، واذا ذهبت الحكومة لن يحصل شيء وكما نسير الآن سنصل الى الحالة السيئة كما ان الحكومة مستقيلة”، لافتا الى ان “الحكومة لا يمكنها ان تكمل كما الآن ومعهم حق من يقولوا استقيلوا”، معربا عن عدم اعتقاده أن “الوزير السابق سليمان فرنجية يقوم بوساطة بيننا وبين السراي الحكومي”.

6 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل