السفير الامريكي في سوريا فورد يعود إلى سوريـا

6 ديسمبر, 2011 - 6:35 مساءً
السفير الامريكي في سوريا فورد يعود إلى سوريـا

الحدث نيوز | وكالات

اعلن الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية للصحفيين في جينيف ان السفير الامريكي لدى دمشق روبرت فورد سيعود يوم الثلاثاء  الى العاصمة السورية.

وقال الممثل الذي يرافق وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في جولتها الاوروبية: “انهى السفير فورد استشاراته في واشنطن وسيعود الى دمشق مساء اليوم”.

وكانت الادارة الامريكية قد سحبت سفيرها  بدمشق في 22 اكتوبر/تشرين الاول مبررة ذلك بقلقها على امنه الخاص، ومع ذلك اشار البيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكية مرارا الى “ضرورة  وجود فورد في دمشق” لانه “يقوم بدور مفيد جدا” مرسلا لواشنطن معلومات حول “افعال النظام السوري”.

من جانبها قالت مديرة المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الامريكية فيكتوري نولاند ان الولايات المتحدة “ناقشت مع حلفائها وشركائها توقيت عودة السفير فورد الى دمشق”، مشيرة الى ان “المسألة كانت تتعلق لا بتوفير الحماية له وتنفيذ الالتزامات من قبل الحكومة السورية فحسب، بل وبامكانية عمله مع الناس واللقاء بهم بشكل فعال”.

يذكر ان دمشق تتهم الدبلوماسي الامريكي بمحاولة التدخل في الشؤون الداخلية السورية. وقد اثارت زيارته المفاجئة الى مدينة حماة في يوليو/تموز الماضي استياء الجانب السوري، حيث حاولت مجموعة من المتظاهرين السوريين مهاجمة السفارة الامريكية في دمشق عندما كان فورد متوجها برفقة عدد من موظفي السفارة للقاء سياسي سوري معروف محسوب على المعارضة .

6 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل