افرام دان التعرض لمزارات شيعية واحتفالات عاشورائية

7 ديسمبر, 2011 - 1:06 مساءً
افرام دان التعرض لمزارات شيعية واحتفالات عاشورائية

الحدث نيوز | بيروت

سأل رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في تصريح اليوم:”من أين ينبع كل هذا الحقد والتكفير ومحاولة الإلغاء التي تظهر بعنف في أماكن متعددة من العالم؟ وأي دين أو فكر او عقيدة تسمح بتفجير انتحاري يستهدف طائفة او مذهبا يحتفل بمناسبة دينية له؟”.

ودان افرام بشدة ما تعرضت له مزارات شيعية واحتفالات عاشورائية في العراق وافغانستان واصفا ما حصل بأنه “أمر أكثر من خطير ومثير لقلق شديد”.

وقال:”ان هذا القتل المجاني فقط على قاعدة رفض الآخر هو عمل لا يمت حتى الى الانسان بشيء، انه صنع برابرة ووحوش، انه كراهية صافية”.

وطالب افرام “العالم المتفرج بغباء على ما يحصل والمتلهي بأمور جانبية الى التصدي التام لهذه الظواهر التي لن تستثني أحدا، واقتلاع جذورها الفكرية والتنظيمية والمالية والحركية”.

من جهة ثانية، رحب افرام ب”طلب وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من الأحزاب الاسلامية في مصر احترام الحريات الدينية واحترام حقوق الانسان العالمية وتشجيع التسامح”، مؤكدا ان “المطلوب أعمق من حريات دينية فقط أي السماح للمسيحي بالذهاب الى الكنيسة وممارسة شعائره الدينية، المطلوب مساواة تامة في المواطنة، في الحقوق والواجبات، تمثيل صحيح لكل مقومات المجتمع في الوزارات والنيابة والإدارات، شعور المواطن المسيحي ليس انه في حماية أحد بل أنه في حماية دولته”.

وطالب الإدارة الاميركية ب”فهم واقع المسيحية المشرقية لا ان تغسل يديها من مصيرهم”.

7 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل