التيار الصدري يتهم المعارضة السورية بتجنيد بعثيين عراقيين لقتل المدنيين بسوريا

7 ديسمبر, 2011 - 2:01 مساءً
التيار الصدري يتهم المعارضة السورية بتجنيد بعثيين عراقيين لقتل المدنيين بسوريا

الحدث نيوز | بغداد

اتهم التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر المعارضة السورية بتجنيد بعثيين عراقيين مقيمين في سوريا لقتل مواطنين سوريين.

وقال القيادي في التيار جواد الحسناوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “لدى التيار الصدري  معلومات مؤكدة أن أطرافا بالمعارضة السورية تتلقى توجيهات من دول عربية عميلة لضرب التيار الصدري والعملية السياسية في العراق”، مضيفا أن “هذه الدول تريد من خلال أفعالها هذه زرع الخلاف بين المعارضة السورية وبين الحكم في العراق، وإثارة الرأي العام العربي على العراق وعلى الحكم في سوريا في نفس الوقت”، بحسب تعبيره.

وأشار الحسناوي إلى أن “العراقيين بشكل عام باستثناء من يسيرون في ركاب المشروع السعودي القطري، يدعمون مطالب الشعب السوري بالإصلاح”، متهما المعارضة السورية بـ”تجنيد بعثيين عراقيين مقيمين في سوريا منذ 2003 كانوا بحماية الحكومة السورية، لقتل مواطنين سوريين”.

ولفت الحسناوي إلى أن “التيار الصدري يملك معلومات دقيقة عن وجود مخطط تقوده السعودية وقطر يدعم القوى السلفية في المنطقة ويهدف إلى إيصالها إلى الحكم في البلدان العربية التي تشهد تحولات سياسية”.

واعتبر الحسناوي أن “وصول السلفيين إلى الحكم في سوريا، سيتسبب بمشاكل كبيرة للعراق”، مبينا أن “هناك مشروع تقوده دول عربية لخنق العراق وعزله سواء من خلال عرقلة الملاحة في الخليج الفارسي أو من خلال تغيير الحكم في سوريا”.

وكانت المارضة السورية قد اتهمت في 17 تشرين الثاني الماضي، زعيم التيار الصدري بإرسال مقاتلين إلى سوريا لدعم نظام الرئيس بشار الأسد، مطالباً بفتح تحقيق بهذه المعلومات، في وقت نفت الحكومة العراقية الأمر مؤكدة وقوف العراق على الحياد.

7 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل