فيلتمان من السراي : قرار الحكومة اللبنانية تمويل المحكمة اشارة إيجابية

7 ديسمبر, 2011 - 4:28 مساءً
فيلتمان من السراي : قرار الحكومة اللبنانية تمويل المحكمة اشارة إيجابية

الحدث نيوز | بيروت

اشار مساعد وزير الخارجية الاميركية جيفري فيلتمان بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الى انه “سلم ميقاتي رسالة من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون”، واوضح ان “الولايات المتحدة رحبت بتمويل المحكمة الخاصة بلبنان”، وتابع ان “لبنان والشعب اللبناني يعترفان بالالتزامات الموضوعة من قبل مجلس الأمن على غرار القرار 1701 والقرار المتعلق بالمحكمة”، لافتا الى انها “اشارة ايجابية للمجتمع الدولي لالتزام لبنان بالقرارات الدولية”، مضيفا انه “سيزور شخصيات سياسية عدة”. وذكر انه “لن يتحدث عن تقارير مرتبطة بالاستخبارات الاميركية وليس لديه ما يقوله حول هذه المسألة”.
واضاف فيلتمان انه “تحدثنا عن سوريا ويجب أن نلحظ قوة الاجماع الدولي، وكلها دول اجتمعت لتحاول ان تجد طرقا سلمية للضغط على محيط الرئيس السوري بشار الاسد والتخفيف من محاربة الشعب السوري وهذا الاجماع مهم جدا ويظهر ما تريده المنطقة وما تعتقد المنطقة أنه الافضل للمضي قدما”،  موضحا انه “على الاسد ومجموعته وقف القتل واعرف ان القادة في لبنان ينظرون لما هو الافضل للبنان”.
ولفت فيلتمان الى “دعم سيادة واستقلال لبنان ولدينا تاريخ طويل مع لبنان ليس على المستوى الحكومي فقط بل ايضا من الشعب ونريد الحفاظ على هذه الشراكة القوية على كل المستويات وهذا من مصلحتنا ونعتقد انه من مصلحة لبنان ايضا”. واضاف “نحن نتحدث ضمن اطار شراكة وصداقة طويلة الامد وملتزمون بمتابعة دعمنا للجيش اللبناني الذي يستحق دعم الولايات المتحدة كما المؤسسات الأخرى”. وتابع انه “طلبنا اجتماع من الرئيس ميشال سليمان والاجتماع مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري تم التاكيد عليه، وسألتقي ممثلين عن 14 اذار وعن الحكومة”.
ولفت فيلتمان الى ان “سفيرنا بدمشق قام بواجبه تجاه الشعب السوري وقام بخلق روابط مع الشعب السوري ولا بد من ان نتذكر ان الحكومة السورية حرمت دخول وسائل الاعلام ومنظمات حقوق الانسان الى سوريا ويجب ان نعلم ما يحصل في سوريا ويجب ان نثبت الى الشعب السوري اننا نريد الوقوف الى جانبه وهو لا يزال موجود هناك لانه يساعدنا في فهم الوسيلة الافضل لوضع حد للعنف في سوريا وهو يساعد الشعب السوري امام موجة العنف الشديد التي يواجهها الشعب السوري”. واشار فيلتمان الى انه “لو نظرتم الى ما تقوله الدول العربية او المجتمع الدولي بشأن سوريا، نحن نريد الوصول بطرق سلمية ونحن نركز على هذا الاتجاه والاساليب حاليا”.

7 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل