الحكومة أقرت زيادة على الأجور تتراوح بين 150 الف و200 الف ليرة

7 ديسمبر, 2011 - 9:55 مساءً
الحكومة أقرت زيادة على الأجور تتراوح بين 150 الف و200 الف ليرة

الحدث نيوز | بيروت

أعلن وزير الإعلام وليد الداعوق، مقررات جلسة مجلس الوزراء بعد إنتهاء الجلسة، فأوضح أن “الحكومة أقرت زيادة على الأجور لا تقل عن 150 الف ولا تفوق 200 الف ليرة لبنانية”.
وأوضح أن “الرئيس ميشال سليمان لفت الى أن تدهور الوضع في بعض الاوضاع العربية الحق بلبنان جزءا من الاضطرابات”، مثيرا جزءا من الحوادث الامنية التي حصلت، كما اثار موضوع اعمال السرقة ولا سيما سرقة الصيدليات فضلا عن خطف مدير مصنع “ليبان لي” ما يستوجب الحرص ووعي المسؤولين كي لا تتحول هذه الامور لاضطراب شامل”.
ولفت الداعوق الى أن “الرئيس سليمان شدد على أن التئام المؤسسات الدستورية يسهم في تهدئة الاجواء، مشددا على ضرورة الالتزام بالهدوء القائم. ودعا المؤسسات الامنية الى البقاء في جهوزية كما المؤسسات القضائية لاقرار القرارات بشكل اسرع. واعتبر انه رغم ما تمر به المنطقة من ضائقة اقتصادية الا أن هناك مؤشرات جيدة في لبنان حيث ان الصادرات اللبنانية سجلت ارتفاعا هذا العام”.
وأوضح الداعوق أن “الرئيس سليمان أطلع الحكومة نجيب ميقاتي على طلب اعادة النظر في القانون الذي اقره مجلس النواب والقاضي بترقية مفتشين في الامن العام”.
ثم تحدث رئيس الحكومة فأوضح، بحسب الداعوق، على أن “الحكومة هي المكان الصالح لمناقشة كل المواضيع المطروحة على الساحة اضافة الى كونها السلطة الاجرائية ومن غير المنطق ان تعطل جلسات الحكومة لاي سبب، طالما انه في النهاية لا بد من العودة لهذه الطاولة لمناقشة القرارات. وطلب من رئيس الجمهورية ان يطلب من طاولة الحوار ان تنعقد بظل الظروف الصعبة”.
وأوضح ميقاتي كما أعلن وزير الإعلام، أنه “سبق واكدت ان الحكومة يجب ان تكون فريق عمل متجانس والتضامن بين اعضائها من القواعد الاساسية التي تحقق الانتاجية، مجددا الدعوة الى الوزراء للتعاطي مع مؤسسة الحكومة مع الموقع لها وعدم التصرف على نحو يحد من مسؤولياتها”.
وتابع “لقد شدد ميقاتي على أن الوضع السياسي بات مقبولا في البلاد ويقتضي على الأجهزة الامنية الحؤول دون رفع الأسعار لمناسبة الأعياد ورأس السنة الجديدة”.
وأوضح أن “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كان قد تلقى دعوة رسمية الى فرنسا ويأمل ان يلبيها على رأس وفد رسمي ذات الإختصاص”.
وأشار الداعوق الى أن “مجلس الوزراء أقر إعطاء سلفة خزينة بقيمة 17 مليار ليرة لصالح وزارة التربية والتعليم العالي عن العام 2007 2008. كما أقر اعطاء سلفة خزينة بقيمة مليار و37 مليون ليرة لصالح وزارة الثقافة. واعطاء سلفة خزينة لوزارة الشباب والرياضة لإستكمال اعمل مشاريع في طرابلس. وإعطاء سلفة خزينة بقيمة 11 مليار و39 مليون ليرة لبنانية لصالح وزارة الداخلية والبلديات  لتغطية احتياجات المديرية العامة للأمن العام”.
ولفت الى أن “ميقاتي دعا مجلس الوزراء للإنعقاد في 9 من الشهر الحالي في السراي الحكومي لإستكمال البحث. وجلسات اخرى في الأيام اللاحقة لتفعيل العمل الوزاري”.

7 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل