غرامة و إيقاف للاعبين الإيرانيين اللذين احتفلا بالهدف بـ “إيحاءات جنسية”

8 ديسمبر, 2011 - 12:22 مساءً
غرامة و إيقاف للاعبين الإيرانيين اللذين احتفلا بالهدف بـ “إيحاءات جنسية”

الحدث نيوز | الريـاضية

وقّع الاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم الأحد عقوبة الإيقاف فترة طويلة على لاعبين بالمنتخب الأول لاحتفالهما بتسجيل هدف بطريقة “غير أخلاقية”.

وأوقف اتحاد الكرة الإيراني محمد نصرتي مدافع نادي بيرسيبوليس الإيراني عشرة أشهر بعدما جذب زميله شيث رضائي من مؤخرته أثناء الاحتفال بهدف للفريق في مرمى داماش جيلان بالدوري الإيراني، فيما تعرض رضائي للإيقاف 20 شهرا.

وكذلك فرض اتحاد الكرة الإيراني غرامة مالية قدرها 30 ألف دولار على كلا اللاعبين.

ورغم أن كلا اللاعبين أصرا على أن هذه الحركة كانت مجرد نوع من المزاح، فقد قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم إيقافهما.

كما قالت وسائل الإعلام إن النادى كان قد قلص راتب كلا اللاعبين بنسبة 15%.

وكان نصرتي قد أوقف في وقت سابق من ناديه بيرسيبوليس، أكثر الأندية شعبية في إيران والذي تموله الحكومة. كما عوقب رضائي بالإيقاف لمباراتين على الأقل.

ونقلا عن “الألمانية” قال متحدث باسم بيرسيبوليس لوكالة أنباء (إسنا) “نصرتي كان لاعبا في المنتخب خلال 11 عاما، لكن ذلك لا يكون في حسباننا عندما يتعلق الأمر بكسر القواعد العامة والأخلاقية بطريقة قبيحة كهذه”.

وأقيل المدير الفني للفريق محمود خوردبين من منصبه لأنه رأى الواقعة ولم يبلغ بها النادي أو الاتحاد.

وحدثت الواقعة خلال مباراة منقولة مباشرة عبر التلفاز ورآها ملايين الأشخاص الشهر الماضي، وتسببت في ردود فعل ضخمة بالجمهورية الإسلامية، رغم أن قطاعا كبيرا من الجماهير وجدوا فيها أيضا مجرد احتفال بريء.

ويسعى الاتحاد الإيراني لكرة القدم منذ أعوام لإبراز “القيم الاجتماعية” داخل عالم الكرة المحلية، لكن رغم جهوده لا تزال الجماهير تتغنى بأناشيد تحوي كلمات خارجة داخل الاستادات كما تتواصل الاعتراضات على قرارات الحكام.

8 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل