فيلتمان حث الراعي على دعم الجهود الدولية لوضع حد “لوحشية النظام السوري”!

8 ديسمبر, 2011 - 8:33 مساءً
فيلتمان حث الراعي على دعم الجهود الدولية لوضع حد “لوحشية النظام السوري”!

الحدث نيوز | بيروت

أفادت السفارة الأميركية في بيان ان مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان أنهى زيارته الى لبنان حيث اجتمع بكبار المسؤولين لمناقشة الوضع السياسي والأمني في لبنان، اضافة الى التطورات في سوريا وقضايا إقليمية أخرى.
وبحسب بيان السفارة، اجتمع مساعد وزيرة الخارجية فيلتمان والسفيرة الاميركية في لبنان مورا كونيلي اليوم برئيس مجلس النواب نبيه بري والبطريرك الماروني مار بشارة الراعي والبطريرك الماروني السابق نصرالله صفير ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ووزير الدفاع السابق الياس المر. هذا وكان مساعد وزيرة الخارجية فيلتمان والسفيرة كونيلي قد اجتمعا أمس برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.
وجدّد فيلتمان التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر، وسيّد، ومستقل وشدّد على دعم الإدارة الأميركية تعزيز لبنان ومؤسساته بما فيها الجيش اللبناني، مدركا اهمية الجيش في القيام بمهماته كقوة لبنان الشرعية الدفاعية الوحيدة القادرة على تأمين الحدود وعلى الدفاع عن سيادة واستقلال دولة لبنان.
كما أشار مساعد وزيرة الخارجية فيلتمان إلى أهمية تعاون لبنان المستمر مع المحكمة ودوام الوفاء بالتزاماته الدولية تجاه قراري مجلس الأمن الدولي 1559 و1701.

واجتمع مساعد وزيرة الخارجية فيلتمان أيضا مع البطريرك الراعي وتبادلا وجهات النظر حول التطورات في لبنان والمنطقة. وبحسب بيان السفارة، فـ”كما فعل مع آخرين كثر خلال زيارته، ناقش مساعد وزيرة الخارجية فيلتمان مع البطريرك الراعي دعم الولايات المتحدة للمبدأ بأن حقوق الإنسان العالمية في جميع المجتمعات ومن جميع الاديان يجب أن تكون محمية من قِبل حكوماتهم”. كما حث البطريرك على دعم الجهود الدولية والإقليمية لوضع حد لوحشية النظام السوري ضد الشعب السوري، وجدد التأكيد على وجهة نظر الولايات المتحدة الراسخة بأن الرئيس السوري بشار الاسد قد فقد شرعيته للقيادة وبأن أفضل وسيلة لوضع حد للوحشية هو تنحيه عن الحكم.

8 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل