ليبرمان : موقف روسيا و”اسرائيل” ازاء سورية وايران مختلف.. لكننا نتباحث بشكل مستمر

9 ديسمبر, 2011 - 12:40 مساءً
ليبرمان : موقف روسيا و”اسرائيل” ازاء سورية وايران مختلف.. لكننا نتباحث بشكل مستمر

الحدث نيوز | موسكو

أعلن افيغدور ليبيرمان، وزير الخارجية الصهيوني أن تل أبيب تنوي البحث عن نهج مشترك مع موسكو حيال الشأنين الإيراني والسوري.

وقال ليبرمان أمام الصحفيين في موسكو اليوم “روسيا واسرائيل تدركان بأن موقفهما ازاء سورية وايران مختلف.. لكننا نتباحث بشكل مستمر”.

واعاد ليبرمان الى الأذهان أنه تبادل الآراء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال قمة منظمة التعاون والأمن في أوروبا التي جرت في فيلنيوس مؤخرا، وأعرب عن أمله في ان يحصل “تقدم.. ويجب ايجاد حل وسط.. وبهذا الخصوص نحن ننتظر زيارة ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي”.

وفيما يخص احداث “الربيع العربي”، أشار ليبرمان الى أنه “لا تهمنا الثورة بل نتائجها”، مضيفا “نحن دوما نتساءل ما الذي سيحدث غدا.. نتساءل ان كان سيأتي ديكتاتور جديد بدل القديم.. أطاحوا بمعمر القذافي، حسناً، وماذا بعد” واستطرد “والآن الصواريخ التي اختفت من مستودعات القذافي ظهرت في قطاع غزة”.

واعتبر ليبرمان أن نظام الرئيس بشار الأسد هو الاسوأ، قائلا “لا توجد لدينا اوهام حياله.. سورية مصدر تهديد للدولة اليهودية”، في الوقت ذاته اعرب ليبرمان عن امتنانه لتأييد روسيا لقرار مجلس الأمن ضد ايران “موسكو أيضا رفضت توريد ايران منظومة اس ـ 300”

وأكد الوزير الصهيوني في سياق تعليقه على زيارته لموسكو أن “المباحثات كانت ناجحة”، مشيرا الى انه “على الرغم من الازمة الاقتصادية الا اننا نعمل سوية والتقدم ملحوظ.. وفي عام 2011 ارتفع التبادل السلعي بنسبة 20% مع تسجيل قفزة فريدة في مجال السياحة”.

9 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل