مصادر أمنية إسرائيلية: ايران تستعد لإرسال صواريخ وأسلحة أخرى الى قطاع غزة

25 نوفمبر, 2012 - 6:22 مساءً

أفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية نقلا عن مصدر أمني صهيوني بأن “إيران تستعد لإرسال صواريخ من نوع “فجر–5″ الى قطاع غزة عن طريق البحر”.
وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد “ان أقمار التجسس “الإسرائيلية” رصدت الأسبوع الماضي في ميناء بندر عباس الإيراني سفينة يتم تحميلها بالصواريخ وأسلحة أخرى”، ورجح المصدر أن تبحر السفينة قريبا نحو قطاع غزة لترافقها أثناء عبورها البحر الأحمر السفن الحربية الإيرانية التي رست في اريتريا.
وشدد المصدر على أن “إسرائيل” لن تتردد في استخدام القوة لإحباط أي محاولة لتهريب السلاح الى غزة. وقال: “بغض النظر عن اتفاق التهدئة (مع الفصائل الفلسطينية)، سنهاجم (السفينة ) لتدمير أي شحنة أسلحة متوجهة إلى غزة اذا رصدنا هذه الشحنة”.
هذا وكانت وزارة الخارجية الايرانية قد أكدت عشية عقد اتفاق التهدئة الذي أنهى العدوان الصهيوني على غزة، ان ايران دعمت الفلسطينيين وستدعم كافة الفصائل الفلسطينية، حيث تعتقد بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه، وقال مهمان برست الناطق الرسمي باسم الخارجية في تصريح صحفي “إن تأييد الشعب الفلسطيني من أولويات سياسة ايران الخارجية باعتباره مسؤولية الجميع وخاصة الدول الإسلامية”.
من جهته، دعا “محمود الزهار” القيادي في حركة “حماس” الدول التي قدمت الدعم للمقاومة الفلسطينية بالإستمرار في هذا الدعم، وخص في هذا الأمر ايران قائلا “إن المقاومة بحاجة الى تطوير أسلحتها”.

25 نوفمبر, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل