بالصور: مسيرة يوم عاشوراء في النبطية

25 نوفمبر, 2012 - 6:35 مساءً

خاص من جنوب لبنان: إعداد سامر وهبي

أحيت مدينة النبطية ومنطقتها اليوم العاشر من محرم “ذكرى عاشوراء” ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي قبل 1400 عام في كربلاء – العراق.

فمنذ الصباح الباكر توافد آلاف المواطنين من مختلف قرى النبطية واحتشدوا في الساحات والشوارع التي اتخذت فيها اجراءات امنية مشددة وحدات من قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني.

وتلا إمام مدينة النبطية الشيخ عبدالحسين صادق المصرع الحسيني في النادي الحسيني في حضور شخصيات وفاعليات وحشد من المواطنين
وبعد الانتهاء من تلاوة المصرع الحسيني اندفع عشرات من الضريبة حزوا رؤوسهم بآلات حادة وسالت الدماء بغزارة منها وجابوا الشوارع الرئيسية في المدينة واغمي على العديد منهم وعملت فرق من الجمعيات والهيئات الصحية على اسعافهم.
ثم باشر ممثلو لجنة عاشوراء بتشخيص واقعة الطف في كربلاء التي استشهد فيها الامام الحسين وآل بيته على ملعب الحسين – النبطية، وسط مشاركة فاعليات نيابية وحزبية وسياسية واجتماعية، حشود المواطنين الذين اصطفوا حوله وعلى شرفات المنازل والابنية، وشارك في تشخيص الواقعة ممثلون لبنانيون محترفون وعرب إضافة إلى مؤدين محليين..
من جهة أخرى، نظمت الهيئة الصحية الاسلامية في المدينة حملة للتبرع بالدم أمام مستشفى الجنوب ونصبت ثلاث خيم شهدت ازدحاما لافتا للمتبرعين من مختلف الاعمار استقبلتهم فرق من الهيئة والصليب الاحمر . وتجاوز عدد وحدات الدم المتبرع بها 200 وحدة حتى الظهر

كما أحيت القرى والبلدات الجنوبية مراسم عاشوراء، فنظمت في بلدة كفررمان مسرحية جسدت واقعة الطف، كما أقيمت مراسم مماثلة في النبطية الفوقا، القصيبة ، عدشيت، جبشيت، ونظمت مسيرات عاشورائية في كفرملكي، الشرقية ، دير الزهراني، الخيام ، كفرفلا، وتخللها مشاركة لحملة الرايات السوداء ومجسمات من وحي المناسبة، واضافة الى فرق اللطم..

25 نوفمبر, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل