خاص: مطار مرج سلطان انسحاب وسيطرة مؤقتة

25 نوفمبر, 2012 - 6:39 مساءً

خاص من دمشق*

نشر لواء الحبيب المصطفى التابع لتجمع أنصار الإسلام مقطع فيديو يتحدث به قائد اللواء  من داخل مطار مرج السلطان يعلن فيه عن سيطرة لوائه على المطار بالكامل وتحريره كما قال من قوات النظام.

وفي التفاصيل التي أفادت بها مصادر خاصة للحدث نيوز أن عدد كبير من المسلحين قاموا بتاريخ اليوم بمهاجمة مطار مرج السلطان العسكري الكائن في الغوطة الشرقية بريق دمشق، وأن هذه المجموعات المسلحة استطاعت الدخول إلى أرض المطار وذلك بعد مقاومة شرسة من حامية المطار التي استطاعت تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح بحسب المصادر. وأنه عندما رأى عناصر حماية المطار أن لا جدوى من المقاومة انسحبوا من الميدان بعد استشهاد عدد منهم.

هذا ويذكر أن مطار مرج السلطان ليس مطاراً عسكرياً، إنما هو قاعدة هبوط وتدريب فقط ولا توجد به أي طائرات حربية.

وقد ذكرت المصادر أنه أثناء هجوم المسلحين كانت متواجدة طائرة هيلوكبتر واحدة من الطراز غير الحديث الذي يستخدم لتدريب الطيارين وما يؤكد ذلك أن مقطع الفيديو الذي أعلن فيه قائد اللواء سيطرته على المطار كانت في خلفيته طائرة هلكوبتر متضررة جزئياً.

وأفادت المصادر كذلك أن المسلحين اكتفوا بالدخول إلى أرض المطار بعد انسحاب قوات حاميته، حيث قاموا بتصوير البيان الذي يثبت سيطرتهم عليه وذلك على وجه السرعة ثم أخلوا المكان هاربين إلى جهة مجهولة.

وهذا ما يثبته مقطع الفيديو الذي أظهر أعداداً منهم وهم يتراكضون ويلهثون علماً أن مدة الفيديو 54 ثانية فقط مما يدل على الاستعجال في التصوير إذا أخذنا بعين الاعتبار أهمية الحدث المراد الإعلان عنه وهو حدث بحجم السيطرة على مطار حربي.

مراسل الحدث نيوز*

 [jwplayer mediaid=”56291″]

25 نوفمبر, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل