انباء عن معارك عنيفة في احياء دمشق الجنوبية.. والجيش يتقدم في حي “التضامن”

26 نوفمبر, 2012 - 12:41 مساءً

تستمر الاشتباكات في اغلب المحافظات السورية بين القوات الحكومية ومقاتلو الميليشيا، في حين افيد عم معارك عنيفة في الاحباء الجنوبية للعاصمة دمشق.

وفي هذا السياق افيد عن تقدم للجيش السوري في حي التضامن بمحافظة دمشق. كما تشهد منطقة جوبر انحساراً واضحاً لحركة المسلحين، إذ أكدت مصادر محلية عدم مشاهدة حواجز متحركة “طيارة” للمسلحين، والحياة تتخذ شكلها الطبيعي نسبياً، وذلك بعد العملية النوعية التي نفذها الجيش في وادي عين ترما.

بالتزامن مع الهدوء النسبي الذي تشهده معظم مناطق دمشق، تشهد منطقة برزة انتشاراً واسعاً للقناصين المنتشرين على أسطع بعض المباني في المنطقة، وقاموا بقتل 5 مواطنين على مفرق حي تشرين، ولم يتمكن أحد من الاقتراب إليهم لسحب جثامينهم خوفاً من القناصة، إلى أن حضرت وحدات الجيش السوري مع سيارات الإسعاف وقامت بنقل الشهداء إلى المستشفى.

وبالتزامن مع قيام وحدات الجيش السوري بنقل الجثامين، داهمت قوات الجيش السوري شارع الحافظ المجاور لحي تشرين، ودارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين ومقتل 2 من القناصة، فيما هرب بعضهم إلى بساتين برزة.

إلى ذلك فقد دمرت وحدة عسكرية أحد مدافع الهاون التي كانت منصوبة في بساتين الرازي، بعد أن استهدفت حاجزاً للجيش بين بساتين الرازي والمزة، وتمكنت من قتل كل السملحين القائمين على المدفع، بعد أن قتل جنديين من القوات المسلحة جراء سقوط القذيفة على الحاجز المذكور.

أما في ريف دمشق، فقد نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية واسعة في منطقتي داريا والمعضمية التابعتين لمحافظة ريف دمشق، وشملت العملية محور بساتين داريا الممتدة إلى جديدة عرطوز والمعضمية وأطراف صحنايا وصولاً لأطراف الكسوة.

بدورها قالت المعارضة السورية إن 20 شخصاً على الأقل قتلوا الاثنين، اغلبهم في دمشق التي شهدت اشتباكات عنيفة وأيضا في ريفها.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن القوات الحكومية استهدفت حي دوران في ريف دمشق بالمدفعية والطيران، فيما تعرضت منازل في بلدات الجسرين والغوطة الشرقة وعربين إلى قصف مباشر.

وفي دمشق، شهدت الأحياء الجنوبية اشتباكات عنيفة أشدها ما وقع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وفي حمص، قالت مواقع المعارضة أن اشتباكات ومعارك عنيفة تدور بين طرفي النزاع في الرستن.

كما أفاد ناشطون بتعرض محيط قصر المحافظ في الرقة لقصف عنيف.

26 نوفمبر, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل