تونسيون ينددون بالتدخل القطري ‘السافر’ في شؤون بلادهم

8 نوفمبر, 2011 - 2:47 مساءً
تونسيون ينددون بالتدخل القطري ‘السافر’ في شؤون بلادهم

الحدث نيوز | الاخبار العربية : 

نظم مئات التونسيين تتقدمهم شخصيات سياسية وممثلون عن المجتمع المدني وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بتونس تنديداً بتدخل دولة قطر في شؤون تونس الداخلية.

ورفع المحتجون شعارات تندد بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبما قالوا انه تدخل سافر لدولة قطر في الشأن التونسي.

وقال عصام الراجحي مؤسس جمعية شباب الثورة إن دولة قطر تحاول التدخل في السياسة التونسية وتسعى لفرض أجندة سياسية بعد أن فرضت أجندة إعلامية عبر قناة الجزيرة، إنها تتصرف كما لو أنها دولة قوية معنية بمشاغل التونسيين مضيفاً نحن بصفتنا شباب الثورة نقول لها إن تونس دولة ذات سيادة وعليها أن تكف على دعم الإسلاميين والترويج لهم، يكفيها ما فعلت في ليبيا.

وتابع الراجحي جئنا هنا أمام السفارة لنقول لدولة قطر أن تونس في غنى عن استثماراتها لأنها تريد رشوة شعب لا يقبل الرشوة.

وحاول احد المواطنين اقتحام السفارة لكن قوات الأمن والجيش التي عززت تواجدها في محيط السفارة منعته من ذلك فيما حاول احد المواطنين انتزاع العلم القطري.

وقالت سوسن بكار إن الوقفة الاحتجاجية جاءت احتجاجاً على حشر دويلة قطر في الشأن التونسي مضيفاً أن زيارة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للدوحة الأسبوع الماضي إنما هي بيعة لأمير قطر.

وكانت زيارة الغنوشي إلى قطر التي التقى خلالها بأميرها أثارت جدلاً في الأوساط السياسية والإعلامية التي رأت في الزيارة رسالة أراد الغنوشي إرسالها إلى عدد من الأطراف وعلى رأسها دول الخليج والولايات المتحدة

8 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل