ما يسمى “بالمجلس الوطني السوري” : يتهم النظام بالتمهيد لمجزرة في حمص لإخماد الثورة!!

9 ديسمبر, 2011 - 2:49 مساءً
ما يسمى “بالمجلس الوطني السوري” : يتهم النظام بالتمهيد لمجزرة في حمص لإخماد الثورة!!

الحدث نيوز | وكالات

حذر ما يسمي “بالمجلس الوطني السوري” من “نية النظام ارتكاب “مجزرة” في حمص لإخماد جذور الثورة” كما قال، محملا “النظام ومن ورائه جامعة الدول العربية والنظام الدولي مسؤولية ما قد يحصل للمدنيين في المدينة خلال الأيام أو الساعات القادمة، وتبعات ذلك على المنطقة ككل في المستقبل القريب”.
وأوضح في بيان على صفحته على موقع “فايسبوك”، ان “الدلائل الواردة عبر التقارير الإخبارية المتوالية والفيديوهات المصورة والمعلومات المستقاة من الناشطين على الأرض في مدينة حمص تشير إلى أن النظام يمهد لارتكاب مجزرة جماعية بهدف إخماد الثورة في المدينة و”تأديب” باقي المدن السورية المنتفضة من خلالها” بحسب ما جاء في البيان.
وأشار إلى أن “المعلومات الواردة من أبناء حمص تفيد بأن حشوداً عسكرية كبيرة تطوّق المدينة حالياً تقدر بآلاف الجنود ومعها عددٌ لا يحصى له من الآليات العسكرية الثقيلة”، مضيفاً ان “قوات النظام أقامت أكثر من 60 حاجزاً داخل حمص وحدها”، لافتا إلى أنها “تعتبر مؤشرات على حملة أمنية قد تصل إلى درجة اقتحام المدينة بشكل كامل” بحسب تعبيره.
وأضاف المجلس ان “النظام يبرر “جريمته المحتملة” بأحداث عنف طائفي عمل جاهداً على إشعال فتيلها بكافة الأساليب القذرة التي تضمنت حرق المساجد وقصفها وقتل الشباب والتنكيل بهم واختطاف النساء والأطفال” على حد وصفهم.
واتهم المجلس النظام السوري بـ”حرق أنابيب النفط في حي بابا عمرو ليلصق التهمة بما يسميه “العصابات المسلحة” في محاولة من جانبه لسحق المنتفضين السلميين بحجة الحرب على الإرهاب” كما زعم.
وأهاب بجميع المنظمات العالمية ذات العلاقة ومنظمات حقوق الإنسان “التحرك الفوري للضغط في المحافل الدولية من أجل توفير حماية فورية للمدنيين في حمص تحديداً، وفي أنحاء سوريا كافة”.

9 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل