أوباما : كل الخيارات قيد الدراسة لمنع إيران من امتلاك النووي

9 ديسمبر, 2011 - 3:04 مساءً
أوباما : كل الخيارات قيد الدراسة لمنع إيران من امتلاك النووي

الحدث نيوز | وكالات

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الخميس إن الولايات المتحدة تدرس جميع الخيارات بشأن إيران وسوف تعمل مع حلفائها بمن فيهم إسرائيل لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وقال أوباما بشأن الجمهورية الإسلامية “لا خيارات مستبعدة من على الطاولة بمعنى أنني أدرس جميع الخيارات.”
وأعلن أوباما للصحفيين أمس أن العقوبات المفروضة على إيران في الوقت الحالي أشد مما كانت عليه في أي وقت مضى، وذلك ردا على الانتقادات من قبل الحزب الجمهوري الذي يدعو إدارة أوباما إلى اتخاذ إجراءات أكثر شدة ضد طهران.

وقال الرئيس الأميركي: “اعتقد انه من المهم أن نتذكر، وخاصة على خلفية الضجة السياسية التي جرت هنا، إن إدارتي تفرض دائما عقوبات على إيران اشد مما كانت عليه في أي وقت سابق”.

وأشار اوباما إلى أنه عندما تولى زمام السلطة “كان العالم منقسما، وإيران كانت موحدة وتمضي بحزم قدما الى الامام في تحقيق اجندتها”. وتابع قائلا: “والآن إيران في عزلة، والعالم موحد ويطبق أكثر العقوبات صرامة التي تشهدها طهران ولها تأثير على الوضع الداخلي في إيران”.

وقال اوباما ان “جميع الخيارات ما زالت مطروحة” أمامه فيما يخص وسائل كبح جماح إيران في تطويرها لبرنامجها النووي المثير للشكوك، مشيرا إلى أن طهران “تدرك بان لديها خيارا”.

وأضاف الرئيس الأميركي قوله إنه “إن كانت إيران تسعى الى الحصول على سلاح نووي فذلك يتناقض مع المصالح الأمنية الأميركية ومصالح حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك إسرائيل”، مؤكدا عزم واشنطن على العمل مع المجتمع الدولي من اجل الحيلولة دون ذلك.

9 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل