آخر التطورات الميدانية في سوريـا

9 ديسمبر, 2011 - 5:02 مساءً
آخر التطورات الميدانية في سوريـا

الحدث نيوز | سوريـا

آخر التطورات الميدانية في سوريا بحسب ما ورد على موقع وكالة سانا السورية

استشهد ضابط برتبة مقدم برصاص مجموعة إرهابية مسلحة في شنشار بريف حمص.

وفي درعا قال مراسل سانا إن الفتاة إيمان بسام علوش استشهدت وأصيب خمسة من عناصر حفظ النظام وأربعة مواطنين إثر إطلاق نار عليهم من قبل مجموعة مسلحة قرب كراج الانطلاق بمدينة الصنمين وقد تم إلقاء القبض على أحد أفراد هذه المجموعة الإرهابية مع سلاحه.

وفى طفس بريف درعا أصيب خمسة من عناصر حفظ النظام بإطلاق النار عليهم من قبل مجموعة إرهابية مسلحة والجهات المختصة تلاحق أفراد تلك المجموعة.

وسطت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم على شاحنة محملة بمولدات كهربائية تابعة لوزارة الكهرباء قرب مدينة سراقب بريف إدلب أثناء توجهها إلى محافظة حلب.

وأوضحت مصادر مطلعة في قيادة الشرطة بإدلب لمراسل سانا أن المجموعة الإرهابية اعترضت الشاحنة أثناء مرورها على الطريق الدولي بالقرب من مدينة سراقب وأنزلت السائق تحت تهديد السلاح قبل أن تقتاد الشاحنة إلى جهة مجهولة.

وفي دوما بمحافظة ريف دمشق فككت عناصر الهندسة العسكرية اليوم 3 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير وفجرت عن بعد 3 أخرى زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة بعدة مناطق في مدينة دوما.

وأفاد مصدر مطلع لمراسل سانا أن اثنتين من العبوات كانتا مزروعتين أمام جامعي دوما الكبير وحسيبة أما باقي العبوات فكانت مزروعة في مناطق تشهد كثافة سكانية وخاصة في يوم الجمعة.

وفي حماة أفاد مراسل سانا ان عناصر الهندسة العسكرية بالمحافظة فككت مساء أمس عبوة ناسفة معدة للتفجير وفجرت أخرى عن بعد كانت زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في حي القصور بمدينة حماة مضيفا أن مجموعة إرهابية أخرى أطلقت اليوم النار على مجمع الأسد الطبي بحماة ولاذت بالفرار دون وقوع أي إصابات.

وفي محافظة اللاذقية أصيب 3 من عناصر دورية للشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في شارع ميسلون بالمدينة.

وفي البوكمال أفاد مراسل سانا بانفجار إصبع ديناميت في شارع مديرية المالية بمدينة البوكمال دون وقوع أي إصابات.

محافظ حلب ينفي وجود أي اعتقالات أو مداهمات لعدد من المواطنين بحي صلاح الدين

ونفى الدكتور موفق خلوف محافظ حلب ما تناقلته قناة الجزيرة عن قيام الأجهزة المختصة اليوم بحملة مداهمات واعتقالات للمواطنين في حي صلاح الدين بمدينة حلب مؤكدا أن هذا الخبر عار عن الصحة ولم يحدث أي شيء من هذا القبيل إطلاقا.

وقال المحافظ في تصريح لوكالة سانا إن قنوات الإعلام المضللة مازالت تحاول بث سموم الفتنة وإثارة الفوضى والبلبلة بإذاعة الأخبار الملفقة والكاذبة عن محافظة حلب غير أن أهالي هذه المدينة يلمسون كذب وافتراء مثل هذه القنوات ويؤكدون يوما بعد يوم قوة انتمائهم وتمسكهم بحب الوطن والحفاظ على وحدته الوطنية ووقوفهم مع قيادتهم في وجه المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

وأكد المحافظ أن الأجواء كانت طبيعية جدا هذا اليوم بحلب حيث أدى المواطنون صلاة الجمعة وعادوا إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بشكل اعتيادي وسط أجواء الخير والأمطار التي أنعمت بها السماء على البلاد ولم يعكر صفوهم سوى هذه الأخبار الكاذبة التي تفبركها مثل هذه القنوات المضللة ضمن سياق المؤامرة التي يتعرض لها الوطن.

وكانت الفضائية السورية بثت عددا من اللقاءات المباشرة مع العديد من أبناء المنطقة المذكورة الذين نفوا ما ادعته قناة الجزيرة عن حصول اعتقالات لبعض المواطنين في الحي المذكور مشيرين إلى أن الأساليب المستهلكة التي تتبعها هذه القناة وقنوات أخرى مشابهة في الكذب والتضليل باتت مكشوفة للشعب السوري الذي يعي تماما ما يحاك ضد وطنه.

الجهات المختصة بإدلب تتمكن من تحرير العميد المختطف عوض ابو نقطة 

من جهة أخرى تمكنت الجهات المختصة في محافظة إدلب من تحرير العميد عوض ابو نقطة مدير منطقة معرة النعمان بعد يوم من اختطافه على يد مجموعة إرهابية مسلحة.

وذكرت مصادر مطلعة في قيادة الشرطة بإدلب لمراسل سانا أنه تم اختطاف العميد ابو نقطة مساء أمس الأول من أمام مكان عمله في مديرية المنطقة أثناء عودته إلى منزله مشيرة إلى أن العملية تمت بالتعاون بين الجهات المختصة والوجهاء من أهالي المنطقة.

9 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل