واشنطن قبلة الإخوان الجديدة: تونس مختبر الإسلام السياسي

8 نوفمبر, 2011 - 2:58 مساءً
واشنطن قبلة الإخوان الجديدة: تونس مختبر الإسلام السياسي

الحدث نيوز | الأخبار الدولية : 

اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ان الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع الاسلاميين الذين فازوا في الانتخابات التونسية معتبرة ان “الاسلاميين ليسوا جميعهم سواسية”.

 وقالت في كلمة امام “ان دي آي” وهو مركز للدفاع عن الديموقراطية، “على المسؤولين عن حزب النهضة ان يقنعوا الاحزاب العلمانية بالعمل معهم” مضيفة ان “اميركا هي ايضاً ستعمل معهم”.تونس  اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ان الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع الاسلاميين الذين فازوا في الانتخابات التونسية معتبرة ان “الاسلاميين ليسوا جميعهم سواسية”.

 وذكرت كلينتون بان حزب النهضة وعد باحترام الحرية الدينية وحقوق النساء.

 واشارت ايضا الى ان العديد من الاحزاب ذات التوجه الاسلامي في العالم “تنخرط طبيعياً في لعبة الديموقراطية”.

 واوضحت ان “الفكرة بان المسلمين الممارسين لا يمكنهم الازدهار في ديموقراطية ما هي فكرة مهينة وخاطئة”.

 وعددت كلينتون المعايير التي يجب ان يحترمها كل حزب يحترم الديموقراطية وهي “رفض العنف والانضمام الى دولة القانون واحترام الحريات واحترام حقوق النساء والاقليات والقبول بمبدأ الهزيمة الانتخابية ورفض اثارة التوترات الدينية”.

 واكدت وزيرة الخارجية ايضاً ان الولايات المتحدة تواصل دعمها للربيع العربي بالرغم من “الغموض” المتعلق بالعمليات الانتقالية الجارية.

 وقالت ايضا “نقر اليوم بان الخيار الحقيقي هو بين الاصلاح والاضطرابات” معربة عن ادراكها لـ”شك” الشعوب العربية تجاه اميركا.

 واضافت “خلال سنوات، قال الطغاة لشعوبهم ان عليهم ان يقبلوا بهم لتحاشي المتطرفين. وغالباً، كنا نقبل نحن انفسنا هذا المنطق”.

 وكررت هيلاري كلينتون اخيراً القول بأن التطورات التي حصلت 2011 تجعل اكثر من الملح ايضاً تحقيق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

 واشارت الى ان تعليق جهود السلام من قبل الطرفين خلال الربيع العربي هو “قصر نظر”.

 واعتبرت ان ادارة اوباما من ناحيتها “تعمل من اجل التوصل الى هذا السلام يومياً بالرغم من كل الاخفاقات” موضحة ان واشنطن سترد ايضاً على “التهديدات ضد السلام الاقليمي التي تصدر عن طغاة او عن ديموقراطيات”..

 

8 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل