أمين عام الحزب الحاكم الفرنسي : الأسد بات في وضع لا يحتمل ومصيره السقوط

10 ديسمبر, 2011 - 12:59 مساءً
أمين عام الحزب الحاكم الفرنسي : الأسد بات في وضع لا يحتمل ومصيره السقوط

الحدث نيوز | وكالات

أكد الأمين العام لحزب “الاتحاد من أجل الحركة الشعبية” الحاكم في فرنسا فرانسوا كوبيه، أن “الرئيس السوري بشار الأسد بات في وضع لا يحتمل ومصيره السقوط”.
واعتبر، في تصريحات صحافية عقب لقاء عقده مع السفراء العرب في باريس، أنه “من المؤكد أن ما يحصل في سوريا اليوم يحمل على الاعتقاد أن أمام النظام الحالي حظوظاً قليلة للبقاء، فالعنف يشكل محور إدانة تامة من جزء كبير ومتزايد من الأسرة الدولية، والمرجح أن أي نظام آخر سيأتي بموازين قوى جديدة على صعيد المنطقة”.
وشدد على أن “الأزمة السورية ستغير المعطيات في لبنان حتما، لأن جزءاً كبيراً من العلاقة بين لبنان وسوريا ارتكز على موقف الرئيس الأسد وقبله والده، في اطار توازن للقوى يكاد يكون شخصياً”.
وفي سياق آخر، رأى أن “التهديد الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني غير مقبول على الإطلاق، وعلى ايران العودة الى طاولة المفاوضات، وعلى الأسرة الدولية ان تبدي حزماً كبيراٌ حيالها”، لافتا إلى أن “اضافة الى الريبة الكبيرة تجاه السلطات الإيرانية حول هذا الموضوع، هناك امر آخر، وهو الانتهاكات الجماعية والتلقائية لحقوق الإنسان”.
وعن الشأن المصري، لفت إلى أن “مصر تجتاز مرحلة بالغة التشوش يصعب في ظلها استخلاص أي نتيجة نهائية”، معربا عن “سعادة الفرنسيين والأوروبيين للتغيير الحاصل في عدد من الدول العربية، لكنهم في الوقت ذاته متنبهون حيال سقوطها في أشكال جديدة من الشمولية”.

10 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل