الحزب الديمقراطي اللبناني : تصريح دقماق عن زيارة أرسلان لدمشق لا يليق بمقامه

10 ديسمبر, 2011 - 5:02 مساءً
الحزب الديمقراطي اللبناني : تصريح دقماق عن زيارة أرسلان لدمشق لا يليق بمقامه

الحدث نيوز | بيروت

اعتبر مدير الإعلام والتوجيه في “الحزب الديمقراطي اللبناني” عاصم أبي علي، في بيان، ان تصريح الشيخ بلال دقماق الذي تناول فيه زيارة النائب طلال أرسلان إلى سوريا “لا يليق بمقامه ولا بثقافته، وأن وقوف أرسلان إلى جانب الأسد نابع من مبادىء وثوابت راسخة ومتجذرة في خياراته السياسية وفي مقدمتها مقاومة العدو الإسرائيلي والتصدي لمشاريع التقسيم”.

وشدد على “أن هذه العناوين ليست ضد الإخوان السنة، بل هي في صميم عقيدتهم وتاريخهم ونضالهم، وإن البيت الأرسلاني كان وما زال محترما ومقدرا لجميع الطوائف الثقافات”. وقال “ان وضع الأزمة السورية في إطار التوصيف الطائفي والمذهبي لا يخدم مطالبات الشعب السوري بالإصلاح، بل يثبت بأن الصراع جزء لا يتجزأ من المشروع الغربي لتفتيت المنطقة خدمة لمصالح إسرائيل في زمن أصبحت فيه سوريا، بقيادتها وجيشها وشعبها، خط الدفاع الأول عن العروبة التي تمثل تاريخ السنة الحقيقي، فالغرب ليس حريصا على مصالح السنة أكثر من سليل الأمير شكيب أرسلان”.

وأفاد أبي علي أن أرسلان “كان قد تلقى إتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تشاورا خلاله بالتطورات المستجدة على الساحة اللبنانية، كما وجه ميقاتي دعوة لأرسلان على الغداء الأسبوع المقبل”.

10 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل