وئام وهاب : الحكومة معطوبة ولا مبرر لها كي لا تعمل بشكل جدي

10 ديسمبر, 2011 - 6:15 مساءً
وئام وهاب : الحكومة معطوبة ولا مبرر لها كي لا تعمل بشكل جدي

الحدث نيوز | بيروت

رأى رئيس “حزب التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب أن  “الحكومة لم يعد لديها أي مبرر كي لا تعمل بشكل جدّي، خاصة وانها تحتوي شخصيات وكفاءات ممتازة”، مشيرا إلى أنها بالاجمال “حكومة معطوبة، إذ لا نعلم حتى الآن لماذا لم تتم التعيينات الإدارية، ولا يوجد اي اهتمام بالمواطنين وكنا قد لفتنا سابقاً إلى كساد موسم الزيت في منطقة حاصبيا وحمل وزير الدولة مروان خير الدين هذا الملف إلى مجلس الوزراء ولكن لم يتم حلّه حتى الآن”.
وأكد أن “الجبل يمكن أن يصان ويحمى بالتعاون والتكاتف، أما ملف تطويره فيتم بشكل تدريجي وهذا ما تحدّثنا به مع غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الذي تفاءلت به منذ اللحظة الأولى لوصوله والذي يملك رؤية لكل الأمور والملفات”، مشيرا إلى أنه “تناول خلال لقائه الأخير به وضع المنطقة والجبل بشكل عام، خاصة وأن لدينا فكرة مشروع إنمائي استثماري في الجبل سنتعاون به مع أصحاب رؤوس الأموال والاختصاص، لنرى مدى إمكانية الاستثمار في هذه المنطقة”.
وأشار وهاب، خلال افتتاحه مدخل الجاهلية والحديقة العامة وإزاحة الستارعن المنحوتات الفنية، إلى أن “الراعي أثنى على هذه الفكرة وأعلن عن استعداده وحماسته لتكليف فريق من المختصّين للتعاون معنا، لأن هدفنا واحد وهو أن يبقى الإنسان في أرضه، لأننا كلنا مهجرون جراء الفقر والعوز والحرمان”.
ورأى أن  “التحدّي الأساسي هو الإنماء”، مؤكداً أنه “سيتابع ملف المهجّرين في الجبل كي يحصل كل المواطنين على حقوقهم لإعادة إعمار بيوتهم”.
ولفت وهاب إلى “سعيه لتحسين الطريق الممتدة من بلدة ديردوريت إلى الجاهلية، لأنّ طموحه جعل منطقتنا منطقة نموذجية للسياحة واستقطاب الزوار”.
وأعلن عن “تلزيم “شركة إعمار”، التي رست عليها المناقصة، بناء مستشفى الصحابي سلمان الفارسي، وقد بدأت بتنفيذ المشروع على أمل أن تسلم المبنى الأول منها بأقرب وقت ممكن”.
وشكر وهاب “بنك الموارد الذي يعطي الكثير من المشاريع الانمائية في كل المناطق، وكما يعطينا يجب أن نعطيه ثقتنا كأبناء هذا الجبل، لأنه مؤسسة توحي بالثقة بإدارتها وأصحابها وموظفيها وكل ما تقوم به من مشاريع”، مثنياً “على الجهود الحثيثة التي تقوم بها بلدية الجاهلية لإنماء البلدة باستمرار”.

10 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل