المرصد السوري يزعم: 18 قتيلا في سورية.. والأمن يحرر رهائن من أيدي مسلحين

11 ديسمبر, 2011 - 6:22 مساءً
المرصد السوري يزعم: 18 قتيلا في سورية.. والأمن يحرر رهائن من أيدي مسلحين

الحدث نيوز |سوريـا

زعم المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 18 شخصا قتلوا اليوم في عدة مناطق في سورية على يد القوات الأمنية.

وأضاف المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان أن “عدد القتلى المدنيين حتى مساء اليوم بلغ 18 بينهم طبيب من “منسقية اطباء دمشق” قتل على الحدود السورية – التركية كما قتلت امرأة على الحدود اللبنانية – السورية “كم زعم.

كما اكد سقوط 3 أشخاص في بلدة شيزر وقرى مجاورة لها في ريف حماة، و4 باطلاق رصاص على مشيعي طفل بمدينة معرة النعمان، و3 آخرون قتلوا برصاص حواجز امنية بمدينة حمص.

واضاف المرصد ان شخصين قتلا ايضا برصاص حواجز في درعا، كما قتل 3 أشخاص من مدينة حرستا بريف دمشق “قضوا تحت التعذيب على يد الأجهزة الامنية” كما زعم، في حين قتل مدني في تلدو (الحولة) متاثرا بجراح اصيب بها قبل 5 ايام باطلاق رصاص من قوات الأمن السورية على حد قوله.

سانا: تشييع عناصر من الجيش وتحرير رهائن من ايدي المسلحين

من جانبها افادت وكالة الأنباء السورية “سانا” أنه تم تشييع 3 قتلى من الجيش قضوا برصاص مجموعات مسلحة في حمص.

واضافت الوكالة أن الجهات المختصة حررت 11 رجلا و3 نساء في تل دو بحمص كانت اختطفتهم مجموعات مسلحة من حافلة على طريق دولية قبل نحو أسبوع.

وأكدت الوكالة أن الجهات المختصة وبعد اشتباك مع مجموعة مسلحة حاولت قطع الطريق الدولي بين حماة وحلب استطاعت تصفية 3 عناصر والقبض على 8 آخرين.  كما ضبطت الجهات المختصة كميات من الأسلحة شملت رشاشا وبنادق آلية ومسدسات وقنابل وذخائر وأجهزة اتصال إضافة إلى عبوة ناسفة يزيد وزنها على 40 كيلوغراما. وفككت وحدات الهندسة عبوة ناسفة تزن 80 كيلوغراما على طريق عام كفر تخاريم حارم.

11 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل