مراسل الغارديان يروي تفاصيل مرافقة أحد مهربي الاسلحة الى سورية

12 ديسمبر, 2011 - 1:26 مساءً
مراسل الغارديان يروي تفاصيل مرافقة أحد مهربي الاسلحة الى سورية

الحدث نيوز | سوريـا

في ثاني تقرير له كتب كبير مراسلي الغارديان غيث عبد الاحد من داخل سورية تقريرا على صفحتين تحدث فيه باسهاب عن عمليات تهريب السلاح من تركيا والعراق الى داخل الاراضي السورية من قبل مهربين بعد ان رافقهم خلال عملية نقل الاسلحة عبر الحدود السورية التركية في محافظة ادلب شمالي سورية.
ويقول المراسل:عبر مسالك ضيقة ووعرة رافقت احد المقاتلين “محيو” (اسم حركة) الى بلدة بنش في ادلب حيث يلتقي هناك بشحص اخر يُدعى ابو سليم المكلف بتأمين السلاح “للثوار” بأي ثمن.
في المرة الاخيرة عندما دخل الجيش “بنش” نصبنا كمينا لباص يحمل عناصر امن وكان لدي مسدس وثماني طلقات وبعد انتهاء طلقاتي بقيت هناك اراقب هؤلاء الكلاب وحينها عاهدت نفسي بتأمين السلاح لكل رجل في البلدة هكذا ينقل المراسل عن ابو سليم الذي ينقل السلاح لمعارضي النظام عبر السهول والبراري
ويعود ابو سليم يوميا بقطعة سلاح واحدة او اثنتين وباكياس من الذخيرة وعندما دخل الجيش البلدة في المرة الاخيرة كان هناك في البلدة 30 بندقية كلاشينكوف اما الان فهناك 600 بندقية حسب قول ابو سليم.
ويحضر المراسل اجتماعا لمجلس قيادة الثورة في البلدة والذي يقوده احد الجهاديين السابقين في العراق في احدى القرى النائية في المنطقة، ويضم المجلس يضم خليطا من اسلاميين وبعض رجال من العشائر و”قوميين” واصحاب لحى.

12 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل