مجلس الوزراء اللبناني وافق على مشروع قانون اعادة اكتساب الجنسية

12 ديسمبر, 2011 - 9:38 مساءً
مجلس الوزراء اللبناني وافق على مشروع قانون اعادة اكتساب الجنسية

الحدث نيوز | بيروت

سليمان:القوى الامنية لها مطلق الصلاحية والتغطية السياسية الكاملة لبسط سلطةالقانون على المناطق اللبنانية كافة

 شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت عصر اليوم في قصر بعبدا، على ان القوى الامنيةاللبنانية من قوى امن داخلي وجيش، لها مطلق الصلاحية والتغطية السياسية الكاملة لبسط سلطةالقانون على المناطق اللبنانية كافة، وانه لا غطاء لأي شخص كان مهما علا شأنه.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع القانون المتعلق باعادةاكتساب الجنسيةاللبنانية.

الوزير الداعوق
وتحدث وزير الاعلام وليد الداعوق الى الصحافيين فقال:”بناء لدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، انعقد مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم برئاسة فخامة الرئيس وحضور غالبية الوزراء الذين غاب منهم السادة: غازي العريضي، وائل ابو فاعور، سليم كرم، عدنان منصور، نقولا صحناوي وفيصل كرامي.
استهل فخامة الرئيس الجلسة عارضا ما ادت اليه زيارته الى جمهورية ارمينيا التي وصفها بالناجحة جدا، وان محادثات جرت على اعلى المستويات بين اعضاء الوفد اللبناني والمسؤولين الارمينيين افضت الى توقيع سبعة اتفاقات وان العبرة هي في التنفيذ، سيما وان هذه الاتفاقات هي لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واضاف فخامة الرئيس انه كان قد تبلغ خلال زيارته الى ارمينيا الاعتداء الغاشم على القوة الفرنسية العاملة ضمن القوات الدولية “اليونيفيل” وان مجلس الوزراء اتخذ ايضا القرار اللازم بشجب واستنكار هذا الاعتداء الارهابي وانه من الضروري تكملة التحقيق بغية التحري عن الفاعلين ومعرفة من وراءهم، سيما وانه تم اطلاق صاروخ مساء امس سقط ضمن الاراضي اللبنانية وان هذه العملية هي اعتداء على جميع اللبنانيين وتمس السيادة اللبنانية.

ومن ثم اوضح فخامة الرئيس ان الجيش اللبناني قام امس بعمليات عسكرية ادت الى اطلاق سراح المخطوف السيد احمد زيدان وتم القاء القبض على بعض المتورطين ولكن دون الخاطفين الاساسيين، كما القي القبض على المدعو عباس جعفر الملقب بعباس كاتيا والصادرة بحقه 184 مذكرة توقيف.

واضاف فخامة الرئيس ان القوى الامنية اللبنانية من قوى امن داخلي وجيش، لها مطلق الصلاحية والتغطية السياسية الكاملة لبسط سلطة القانون على المناطق اللبنانية كافة وانه لا غطاء لأي شخص كان مهما علا شأنه.
ومن ثم نوه فخامة الرئيس بدور القوى الامنية اللبنانية وعلى رأسها وزير الداخلية والبلديات في بسط الامن في هذه الفترة.

وقد اثنى دولة الرئيس على ما قاله فخامة الرئيس.
وكان المجلس قد استمع الى عرض لمعالي وزير المالية حول عملية استبدال اصدار اليوروبوند، ولا سيما تخفيض الفائدة من 75.7 الى 45.5 في المئة على الاصدار بقيمة 433 مليون دولار اميركي استحقاق 2019، واستبدال الاصدار باصدار جديد لمدة 15 سنة أي الى عام 2026 بفائدة 6،6 في المئة وهي عملية اصدار جديدة وفريدة تحصل للمرة الاولى لهذه الفترة وهي ادنى من اصدارات بعض البلدان الاوروبية منها البرتغال واسبانيا واليونان.

وبعد التداول بالمواضيع المدرجة في جدول الاعمال، تمت الموافقة على مشروع القانون المتعلق باعادة اكتساب الجنسية اللبنانية”.
لقاء بين رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء
وسبق الجلسة لقاء بين الرئيس سليمان والرئيس ميقاتي تم في خلاله استعراض الاوضاع على الساحة اللبنانية.

12 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل