OTV ويكيليكس، ميقاتي لسيسون : إذا صار الحريري رئيسا للوزراء سنخسر كل شيء

12 ديسمبر, 2011 - 10:43 مساءً
OTV ويكيليكس، ميقاتي لسيسون : إذا صار الحريري رئيسا للوزراء سنخسر كل شيء

الحدث نيوز | بيروت

عرضت الـ”OTV” تقريرا من “ويكيليكس” انه “إذا تولى سعد الحريري رئاسة الحكومة، فكلُّ إنجازات ثورة الأرز ستزول، وهو سيسمح لحزب الله بتحقيق أهدافه، وهي بناء الدولة من ضمن الدولة، وتصدير الثورة إلى الغرب. الكلام لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي في وثيقة من ويكيليكس رقمها 09BEIRUT714.
وفي حديث مع السفيرة الأميركية ميشال سيسون بتاريخ 24 حزيران 2009، في خضمِّ التداول في اسم الرئيس المقبل للحكومة، قال ميقاتي: سعد سيصير رئيس الحكومة، لكنَّ الأمر سيكون مكلفاً جداً، وأنا قلق من أننا سنخسر كل شيء كسبناه خلال السنوات الأربع الأخيرة.
وأعرب ميقاتي عن اعتقاده بأن تشكيل الحكومة الجديدة سيتطلب وقتاً، وأضاف لسيسون: كلما طالت العملية، كلما استحصلت المعارضة على تنازلات أكبر، وكلما نال حزب الله وقتاً أكثر ومجالاً أوسع لبناء دولته من ضمن الدولة.
وجدد ميقاتي انتقاد حزب الله، وسعد الحريري من باب عدم تصديه لحزب الله، فدوَّنت سيسون أن ميقاتي أعرب عن قلقه أيضاً من أن سعد الحريري كرئيس للوزراء سيسمح لحزب الله بتعزيز موقعه الاستراتيجي على شرقي المتوسط لتحقيق أهدافه.
وفي ختام الوثيقة لفتت سيسون إلى أن على الرغم من أن ما يقوله عن الحريري في النقاش صحيح في بعض الحالات، من الواضح أن كلام ميقاتي نابع من خيبة أمله من أنه لن يتولى مهمة رئاسة الحكومة بنفسه.

12 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل