فيصل المقداد : الإصلاحات ستؤدّي لتداول حقيقي للسلطة على كافة المستويات

13 ديسمبر, 2011 - 12:36 مساءً
فيصل المقداد : الإصلاحات ستؤدّي لتداول حقيقي للسلطة على كافة المستويات

الحدث نيوز | دمشق

أكد نائب وزير الخارجية السوري والسفير الأسبق لسوريا لدى الأمم المتحدة فيصل المقداد، أن “الإصلاحات التي تسير فيها الحكومة السورية ستؤدي إلى تداول حقيقي للسلطة على كافة المستويات”.

ورداً على سؤال لـ “اليوم السابع”، أكد المقداد أن “تداول السلطة يشمل منصب رئيس الجمهورية”، موضحا أنه “وإن كان ليس ناطقا رسميا بإسم لجنة وضع الدستور، إلا أن الانطباعات الأولى تشير إلى تعديل شامل في طريقة الترشيح وعدد السنوات”.

وحول المادة الثامنة في الدستور السوري والتي تضمن الحكم لحزب البعث الحاكم، أكد أن “قيادة الحزب الآن هي من لا تريد هذا الدور، لأن هذه الصفة ألحقت ضررا كبيرا بالحزب من خلال تحمله بسبب هذا الدور القيادي لأخطاء أي مسؤول في الدولة، بالإضافة إلى أنها أفقدت الحزب الكثير من مزاياه الجماهيرية فخسر الكثير من حيويته وريادته وتواصله واحترامه للجماهير نتيجة لضمان الحزب للسلطة”.

وفي موضوع انتخابات الادارة المحلية، لم ينف المقداد حصول بعض التجاوزات أو الإشكاليات في بعض اللجان، ولكنه أكد أن “قرار المضي قدما في الانتخابات كان لإثبات النية الصادقة لدى القيادة السورية في مسيرة الإصلاح والتغيير”، موضحا أن “التأخر في بعض الإصلاحات كان بسبب الضغوط الخارجية والمؤامرات التي كانت تتعرض لها سوريا، والتي كانت تشغل القيادة وتأخذ كل وقتها”.

13 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل