لافروف : المجموعات المسلحة في سورية تسعى لإستثارة كارثة انسانية لتبرير التدخل الخارجي

13 ديسمبر, 2011 - 12:52 مساءً
لافروف : المجموعات المسلحة في سورية تسعى لإستثارة كارثة انسانية لتبرير التدخل الخارجي

الحدث نيوز | وكالات

يعتبر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ان هدف المجموعات المسلحة المتطرفة التي تنشط في سورية  إحداث كارثة انسانية من أجل تبرير مطالبها بالتدخل الخارجي في شؤون البلاد.

وتطرق لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري مراد مدلسي في موسكو اليوم، الى الوضع في مدينة حمص السورية، قائلا انه يجذب “اهتماما خاصا”. وأضاف وزير الخارجية الروسي ان المجموعات المسلحة تخرج الى الشوارع ليلا من أجل قصف نقاط تابعة للجيش ومبان إدارية ومستشفيات ومنشآت أخرى في البنية الاجتماعية للمدينة.

وتابع قائلا: “لا شك في ان هدفهم يكمن في إثارة كارثة انسانية كي تكون لهم ذريعة للمطالبة بالتدخل الخارجي”.

على صعيد متصل أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم ان موسكو تدعو القيادة السورية يوميا الى التوقيع على البروتوكول الذي اقترحته الجامعة العربية لإرسال بعثة مراقبيها الى سورية، مضيفا انه إذا كانت دمشق مهتمة بهذا الامر، فان روسيا وشركاءها في مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا) قد يرسلوا مراقبيهم الى سورية لينضموا للبعثة العربية.

وقال لافروف: “ان توصياتنا التي نقلناها الى دمشق ونؤكد عليها يوميا، تكمن في الدعوة الى التوقيع على البروتوكول واستقبال المراقبين في أسرع وقت ممكن”.

وتابع قائلا: “لقد قلنا بشكل علني اننا خلال اتصالاتنا مع قيادة الجامعة العربية والحكومة السورية أعربنا عن استعدادنا لإرسال مراقبينا لينضموا الى البعثة، إذا كان هناك اهتمام باقتراحنا”، مضيفا ان هناك احتمالا بإرسال مراقبين من دول أخرى من مجموعة البريكس.

13 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل