بالصور : مقتحمو الحدود ينتمون لليكود الحاكم وكانوا يغنون “نهر الاردن بضفتيه لنا”

13 ديسمبر, 2011 - 2:56 مساءً
بالصور : مقتحمو الحدود ينتمون لليكود الحاكم وكانوا يغنون “نهر الاردن بضفتيه لنا”

الحدث نيوز | الاردن

أكدت صحيفة “معاريف” الصهيونية أن حوالي 40 ناشطا يتبعون لمنظمة “الدولة العبرية” المتطرفة بقيادة “مئير برتلر” اقتحموا مساء أمس السياج الحدودي الفاصل بين “إسرائيل” والأردن وتحصنوا في مبنى مهجور يقع داخل الحدود الأردنية.

واشارت الى ان المتطرفين هددوا بإقامة بؤرة استيطانية جديدة أطلقوا عليها اسم “معقل زئيف”على اسم مؤسس الحركة التصحيحية الصهيونية “زئيف جابوتنسكي” وذلك رداً على موقف الحكومة الأردنية الرافض لهدم جسر باب المغاربة الواصل بين حائط البراق و المسجد الأقصى جنوب مدينة القدس.
ونقلت الصحيفة عن عدد من النشطاء الصهاينة قولهم:” نحن ندعو جميع أعضاء حزب الليكود والحكومة إلى تعزيز فكر وتعاليم جابوتنسكي، الداعية إلى إقامة بؤر استيطانية على الأراضي الأردنية”.
قائد المجموعة المقتحمة وهو احد اعضاء حزب الليكود المدعو مئير بيرتلر قال “أن على الأردن أن يعلم أنه إذا كان لديها مطالب بخصوص القدس فإن عليهم أن يعلموا أن لدينا مطالب في الأردن”.
وأضاف برتلر “إن تدخل الأردن في شؤون “إسرائيل” دفعنا لإرسال رسالة لهم مفادها لا تتدخل في شؤوننا الداخلية”،وأضاف “أن كل عضو في الحزب يحفظ أغنية تقول (الأردن بضفتيه لنا) وعلى الأردنيين أن لا ينسوا هذه الأغنية ايضا”.
وقال الجيش الصهيونية ردا على الأمر “إن هذا استفزاز دفع بالجيش للانخراط في مهمته الأساسية وهو حماية مواطنينا وحدودنا”..
13 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل